٥ زيوت هي الافضل للمساج

٥ زيوت هي الافضل للمساج

هناك الكثير من الفوائد لتدليك الجسم لأنّه يساعد على إنعاش الجسم والإسترخاء وتصفية الذهن، ويجب للإستفادة من التدليك بشكل كامل إستعمال الزيوت الأساسية بالمساج. فبالإضافة الى فوائدها إن رائحتها الذكية تساعد على الشعور بالراحة، فلنتعرف سوياً في هذا المقال من موقع صحتي على أفضل زيوت المساج.

 

أفضل زيوت المساج

 

- زيت الجوجوبا: يتمتع هذا الزيت بخواص مضادة للبكتيريا فيستعمل في المساج كعلاج لحب الشباب وحساسية البشرة، وفي تكوينه الأساسي يشبه زيت الجوجوبا الزيوت الطبيعية التي يفرزها الجسم، فيكون بهذا قادراً على ترطيب البشرة بشكل طبيعي بخاصة الجافة منها بما أنه يحتوي على حمض الميريستيك.

 

- زيت الليمون: يحفز زيت الليمون النظام العصبي السمبتاوي فيساعد على التخلص من آلام الرأس والمشكلات العصبية الأخرى ويساعد في حالات الإنفلونزا والتهابات الحنجرة، ويخفف من التوترات العضلية ويمنحها الكثير من المرونة ويعمل على التخلص من آلام العضلات.

 

- زيت اللوز: يتم استخراج هذا الزيت من حبات اللوز الحلو، يتمتع بقوام كثيف وعلى الرغم من ذلك يمتصه الجلد بشكل سريع وهو يهدئ البشرة ويساعدها على استعادة الرطوبة التي فقدتها، ويحتوي على نسبة كبيرة من حمض الأوليك واللينوليك ما يجعله زيت ممتاز للمساج.

 

- زيت جوز الهند: عند تعرضه للحرارة ينتقل زيت جوز الهند من كون كيانه كثيف نوعاً ما الى زيت خفيف سائل وغير لزج، يعمل هذا الأخير كمضاد للجراثيم والفطريات، ويساعد على تغذية البشرة وإنعاشها بسبب احتوائه على الفيتامين E. من ناحية ثانية يكافح زيت جوز الهند أثار الشيخوخة لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة فيقلل الشوارد الحرة التي تسبب بالتجاعيد.

 

- زيت الأفوكادو: يملك زيت الأفوكا قواماً كثيفاً لذلك يجب عند استعماله خلطه مع زيت اللوز أو زيت الجوجوبا، فهو مضاد للبكتيريا وللتجاعيد كما أنه يتخلص من البقع السوداء الموجودة على البشرة الى جانب هذا يعمل على تحفيز الكولاجين داخل خلايا البشرة ما يعطي البشرة ملمساً ناعماً.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن التدليك من خلال موقع صحتي:

 

التدليك خلال العلاقة الزوجية يبعد البرودة

التدليك العميق للأنسجة... تخلّصوا من الأمراض والأدوية!

ما هي فوائد علاج التدليك بالحجر الساخن؟

‪ما رأيك ؟