مساج الشياتسو الياباني... للتخلص من التشنج العضلي!

مساج الشياتسو الياباني... للتخلص من التشنج العضلي!

ما هو مساج الشياتسو؟ وما هي أبرز الفوائد التي يقدّمها للجسم والصحة؟ إليك في هذا الموضوع من موقع صحتي كل ما تحتاجين إلى معرفته حول فوائد مساج الشياتسو، كي تقرري ما إذا كنت ستعتمدينه.

 

ما هو مساج الشياتسو؟

 

مساج الشياتسو هو علاج ياباني يرتكز على تدليك الجسم من خلال الضغط على مختلف أقسامه ما يساعد في التخفيف من التوتر والتشنجات التي تصيب الجسم. فهو مفيد على الصعيد النفسي والفزيولوجي. أما تقنية مساج الشياتسو فتقوم على إستخدام الأصابع للضغط على مناطق أساسية في الجسم للتخلص من التوتر النفسي والتشنج العضلي.

 

ما هي فوائد مساج الشياتسو؟

 

- هناك العديد من الفوائد الصحية التي يوفّرها مساج الشياتسو ومن ابرزها تحفيز الدورة الدموية في الجسم، ما يساعد على تدفق الدم بشكل صحيح وسليم إلى مختلف الأعضاء لأداء وظائفها بشكل صحيح. وبالتالي يعتبر مفيداً للتخلص من الآلام الشديدة.

 

- أيضاً من أبرز فوائد مساج الشياتسو أنه يساعد في تحقيق التوازن النفسي والعصبي في الجسم. وهو في هذه الحالة يساهم في التخلص من الإجهاد والتعب النفسي والجسدي، بالإضافة إلى محاربة القلق المستمر الذي يعاني منه كثيرون  في هذه الأيام.

 

- هذا ويعتبر مساج الشياتسو من الطرق المساعدة في محاربة الأرق، والحصول على النوم الهانئ طيلة الليل.

 

- كما نلفت إلى أنه مفيدٌ على الصعيد الصحي الداخلي، حيث يمكن أن يساعد في معالجة العديد من الامراض على غرار مرض الربو والتبول اللاإرادي، إلتهاب القولون، الإنفلونزا، الإمساك والإسهال وغيرها من الأمراض المختلفة.

 

- ويُعدّ يعتبر مساج الشياتسو  مفيداً جداً للتخلص من آلام الظهر الشديدة والمؤلمة.

 

اقرأوا المزيد عن المساج على هذه الروابط:

 

كيف تختارون افضل زيوت مساج؟

ما هي فوائد علاج التدليك بالحجر الساخن؟

٥ زيوت هي الافضل للمساج

‪ما رأيك ؟