حشوة الأسنان ما بين الإيجابيات والسلبيات

حشوة الأسنان ما بين الإيجابيات والسلبيات

يلجأ الكثير من الناس لحشوة الاسنان من أجل ترميم الأسنان المتضررة في الفم ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم معلومات ستهمكم حول حشوة الاسنان.

 

حشوة الأسنان ولم تستخدم؟

 

حشوة الأسنان هي أحد العلاجات الشائعة لأمراض الأسنان عند الأشخاص أو حتى لحالات التسوس ولكن في بعض الأحيان قد لا تصمد الحشوات بل تسقط وتتكسر. تتخدم الحشوات لعلاج تسوس الأسنان وبحال وجود التسوس يحفر طبيب الأسنان السن ومن ثم يملأ الحشوة في الفراغ ويمكن استخدام حشوات الأسنان لترميم الأسنان المكسورة أو تصليح أي سن تغير شكله. 

 

كيف يم إجراء حشوة الاسنان؟

 

يتم حشو الأسنان تحت التخدير الموضعي لكن قد يكون التخدير كاملاً في اكثير من الأحيان وذلك بعض أن يجري المريض صورة للأشعة السينية من أجل تشخيص مرض الأسنان بشكل دقيق. تتم حشوة الاسنان عند طبيب الأسنان في ظروف من التعقيم الكامل وتحتاج حشوة الاسنان الى جلسة واحدة أو أكثر بحسب عدد الأسنان التي يجب إصلاحها.يدخل الطبيب الحشوات ببطء من أجل إتاحة الفرصة أمام كل طبقة لأن تجف وتنغلق بصورة أفضل. أخيراً يصقل الطبيب بقايا المادة بحيث يعود شكل السن وأدائه الى الحالة الطبيعية التي كانت قبل تنفيذ حشوة الاسنان يستغرق هذا الأجراء مدة تتراوح ما بين 20 دقيقة حتى نصف ساعة. 

 

هل من مخاطر تحملها حشوة الاسنان؟

 

من الممكن أن يصاب الشخص بالتلوث بحال لم يكن التعقيم موجوداً في العيادة من حيث الأدوات المستخدمة والحشوة، وقد يصاب الشخص بنزيف نتيجة ضرر موضعي يصيب الأنسجة ومن الممكن أن يحصل النزيف بعد الجراحة فوراً وفي الحالات التي يشتد بها النزيف يجب تصريفه. الى جانب ذلك هناك مخاطر التخدير التب غالباً ما تحدث من جراء الحساسية نحو أدوية التخدير وقد يحصل رد فعل قوي كهبو في ضغط الدم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هل حشو الاسنان علاج له مخاطر؟

انتبهوا لاسنانكم من هذه الامور!

معلومات يجب ان تعرفوها عن صرير الاسنان

‪ما رأيك ؟