كيف تحافظون على صحة أسنانكم في رمضان؟

كيف تحافظون على صحة أسنانكم في رمضان؟

مما لا شك فيه أن صحة الفم والاسنان هي الحجر الاساس لصحة الجسم لا سيما في شهر رمضان، حيث تتفاقم مشكلات الاسنان والقم، وظهور رائحة الفم الكريهة التي تكون نتيجة لزوجة اللعاب وقلة افرازه بسبب قلة الماء، ما يساعد على نمو البكتريا. ولتجنب هذه المشاكل نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي عدداً من النصائح للمحافظة على صحة الاسنان في رمضان.

 

نصائح للمحافظة على صحة الاسنان في رمضان

 

- تنظيف الاسنان: ان احتواء الوجبتين الاساسيتين في رمضان، الافطار والسحور، على كمية كبيرة من الاطعمة والسكريات تجعل من الضروري جداً تنظيف الاسنان فور الانتهاء منهما، وهذا ما يعد تصرفاً صحياً يمكن اضافته إلى نظام العناية بصحة أسنانك لمنع نمو البكتيريا داخل فمك.

 

- استخدام خيط تنظيف الأسنان وغسول الفم: يساعد خيط تنظيف الأسنان على التخلص من بقايا الطعام العالقة بين الأسنان، بينما يساعد غسول الفم على إزالة البكتيريا ما يمنع الأطعمة الغنية التي تتناولونها في هذا الشهر من التأثير سلباً على صحة الاسنان.

 

- الاكثار من شرب المياه: ان المياه ضرورية جداً في هذا الشهر على كل الصعد كما أنها تؤثر ايجاباً على صحة الاسنان، لأن التقليل من شرب المياه يؤدي الى نمو البكتيريا في الفم، مما يتسبب في حدوث رائحة الفم الكريهة. الا انه في المقابل يجب العمل على التخفيف من شرب القهوة والشاي والمشروبات الغازية وجميع المشروبات الأخرى التي تحتوي على كافيين.

 

- الاكثار من تناول الخضار والفواكه: تشير الدراسات إلى أن المواد المضادة للأكسدة والمواد الغذائية الأخرى الموجودة في الفواكه والخضروات والبقوليات والمكسرات تعزز قدرة الجسم على مكافحة البكتيريا والالتهابات، والتي يمكن أن تساعد في حماية الأسنان واللثة.

 

اقرأوا المزيد عن صحة الاسنان من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج التهاب الاسنان؟

علاج عصب الاسنان... بين الطرق الطبيعية والطبية

خرافات شائعة حول صحة الاسنان

‪ما رأيك ؟