بعد هذا المقال زيت البرافين سيصبح أولوية في حياتك!

بعد هذا المقال زيت البرافين سيصبح أولوية في حياتك!

البرافين هي مادّة كيميائية سريعة الاشتعال عديمة الطعم والرائحة لا تذوب في الماء، تستخلص من النفط، يمكن أن تصاغ بالشكل الصلب فتسمّى شمع برافين، أو بالشكل سائل زيتي القوام فتسمّى كيروسين، ويستخدم زيت البرافين في مجالات عديدة دوائية وتجميلية وعلمية وغذائية وصناعية وغير ذلك.

 

زيت البرافين لتحضير كريمات الجسم المرطبة

 

يستخدم زيت البرافين لتحضير عدد من الكريمات المرطبة الدهنية الغنيّة بالزيت للأجسام الجافّة، حيث يتم خلطه مع كافّة الزيوت مثل الجلسرين والسمسم، باستثناء زيت الخروع فتواجد زيت الخروع مع البرافين يفسد فعاليته وفائدته بالتفاعل الحاصل بينهما بسبب طبيعة المكونات لكل منهم. 

 

زيت البرافين لعلاج الحساسية الجلدية

 

يعالج الحساسية الجلدية مثل الأكزيما الطفوليّة، وذلك عن طريق وضع مقدار ملعقة واحدة من زيت البرافين على كل لتر من الماء الدافئ الذي يناسب الجسم، بعد ذلك يضع الشخص الجزء المصاب بالأكزيما في حمام مائي لمدة عشر دقائق، ومن ثم يجفّف الجسم جيّداً من الماء بدون فرك الجلد. يستعمل كمادة للصلابة في بعض الأدوية والكبسولات الدوائية والصابون، وذلك بوضع مقدار من زيت البرافين بمزيج خاص، ومن ثم تحضّر به الأدوية والصابون بنسب ومقادير لا تضر بالجسم، مع العلم أنّ الاستعمال الخاطئ لزيت البرافين بالمواد الغذائيّة والأدوية يسبب التسمم. 

 

زيت البرافين لعلاج البشرة

 

علاج تشققات البشرة، حيث يُستخدم مثل الكريمات المرطبة بدهن القدمين واليدين كونه يحتوي على مادّة غنية للترطيب السريع، ويفضّل بعد دهن القدمين ارتداء الجوارب القطنية للحصول على التحسّن الملحوظ والسريع. ولتبييض البشرة، يتم وضع زيت أو شمع البرافين على البشرة ويترك لمدة عشرين دقيقة، مع غسل الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه بفوطة قطنية بشكل جيّد. 

 

زيت البرافين لعلاج مشاكل الشعر

 

 

علاج لتقصّف الشعر، يتم وضع كميّة صغيرة من زيت البرافين بوعاء وتخلط بالماء، ومن ثم نقوم بوضعها على أطراف الشّعر لمدّة نصف ساعة ويفضّل إرتداء غطاء الرأس الخاص بحمام الزيت. كما أنه يقوّي بصيلة الشعر ويعمل على زيادة كثافة الشعر. 

 

نصيحة عند شراء زيت البرافين

 

عند شراء زيت البرافين يجب التأكد من كونه شفافاً وعديم الرائحة، كذلك التأكد من نقائه بنسبة 100%، ويكون ذلك مكتوباً على العبوة التي ستشتريها، لأن هناك دراسات علمية تقول بأن الزيت الذي يحتوي على شوائب يمكن أن يتسبب بالإصابة بمرض السرطان.

 

تعرفوا على فوائد الزيوت للجسم والشعر من خلال موقع صحتي؛ 

 

ما يجب أن تعرفيه عن فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة

زيت الذرة الافضل لشعرك!

ما هو أفضل زيت طبيعي يمكن أن تستخدميه لشعرك؟

‪ما رأيك ؟