هل يجب ان تقلقوا من شحوب الجلد؟

هل يجب ان تقلقوا من شحوب الجلد؟

كم من مرة استيقظت صباحاً ووجدت وجهك شاحباً من دون لون ومن دون حياة؟ فهذا الأمر إن لم يدلّ على مرض معين، فهو له دلالات عديدة سنكشفها في هذا الموضوع عبر موقع صحتي إضافة الى سبل علاج شحوب الجلد.

 

أسباب شحوب الوجه 

 

هناك أسباب عديدة تؤدي الى شحوب الوجه منها عدم تعرض الشخص للشمس بصورة كافية للجلد، وإصابة الشخص بفقر الدم وتعرّض الشخص للنزيف الحاد. ومن اسباب شحوب الوجه ايضاً انخفاض معدل السكر في الدم، أو تعرَض الشخص لصدمة ما، أو حتى انسداد الأوعية الدموية في الأطراف. 

كما ان تعرض الشخص للاصابة بمرض السرطان وغيره من الأمراض المزمنة يسبب له شحوباً في الوجه، اضافة الى تعرض الخلايا للتلف والبرد الشديد كلها أمور تساهم في شحوب الشخص. ومن اسباب شحوب الوجه ايضاً: انخفاض نسبة تدفق الدم إلى الجلد، أو نقص عدد كريات الدم الحمراء في جسم الإنسان. 

 

أعراض شحوب الوجه

 

إنّ شحوب الوجه لا يقتصر فقط على اللون الاصفر الذي يظهر على الوجه بل يتعداه الى الضعف العام في الجسم، الشعور بالإعياء، ضعف في الرؤية لدى الشخص، عدم قدرة الشخص على تحمل الأجواء الباردة، والشعور الدائم بالدوار والدوخة. كما يشعر المريض بالوخز في الجسم والخدران في الأطراف. 

 

علاج الشحوب

 

إنّ علاج شحوب الوجه لا يحتاج الى الكثير ليتم علاجه، بل على الشخص أن يهتم بغذائه، فيتبع نظاماً غذائياً صحيً؛ غنياً بالفيتامينات والمعادن المهمة للجسم. أما في حالات الشحوب القوية التي تكون ناجمة عن فقر في الدم فان المريض بحاجة الى نقل للدم في المستشفى، أما في حال حدوث انسداد في الأوعية الدموية الطرفية فعندها يجب ان يتم التدخل الجراحي.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

قولوا وداعاً لإرهاق البشرة!

للتخلص من اصفرار الوجه... إعتمدي هذه الطرق

ما هي الاسباب التي تؤدي الى تغير لون الجلد؟

‪ما رأيك ؟