علاجات بسيطة تخلصكم من مشكلة انتفاخ القولون

علاجات بسيطة تخلصكم من مشكلة انتفاخ القولون

يشكو الكثير من الأشخاص من مشاكل في القولون والجهاز الهضمي والإمساك، أما أبرز هذه المشاكل فتبقى مشكلة إنتفاخ القولون التي سنحاول في هذا الموضوع من موقع صحتي إيجاد لها بعض الحلول والعلاجات لمحاولة التخلص منها.

 

حلول بسيطة

بسبب تناول بعض الأشخاص الكثير من الأطعمة أو المشروبات الغازية يعانون من مشكلة انتفاخ القولون بسبب خمول الأمعاء نتيجة ارتفاع نسبة السكر فيها. ولكن قد نلجأ الى بعض العلاجات المنزلية التي قد تغنينا عن تناول الأدوية المصنعة وتشعرنا بالراحة من هذه الإنزعاجات.

 

بذور الشمر

للتخلص من انتفاخ القولون ينصح بتناول بذور الشمر بأشكالها المتنوعة مثلاً إما طازجة أو جافة أو بعد سحقها ومن الممكن أيضاً إضافة بعض بذور الينسون وشرب هذا المغلي للتخلص من الغازات وللتمتع برائحة فم منعشة.

 

الزنجبيل

منقوعاً أو مسحوقاً وحتى مغلياً يمنع الزنجبيل بعد تناوله تكوّن الغازات في الأمعاء وانتفاخها، ومن الممكن الوقاية من هذه الإنتفاخات عن طريق تناول الزنجبيل بشكل يومي قبل كل وجبة طعام. ومن الممكن إضافته الى الوجبة نفسها كنوع من البهارات من ناحية لإضافة نكهة لذيذة ومن ناحية أخرى للإنتفاع منه دون الشعور بطعمه الحد أحياناً.

 

البقدونس

تسبب المأكولات الثقيلة والدسمة كالفول والجبن المطبوخ والملوخية، بانتفاخ القولون أو بالغازات أحياناً ولكن قد يكون من المفيد جداً إضافة بعض اوراق البقدونس الى هذا المنقوع وذلك للتخلص من هذه المشكلة. ومن الممكن أيضاً شرب البقدونس مغلياً.

 

غسيل القولون

إن لم ينجح كل ما ذكرناه سابقاً قد يضطر المريض الى اللجوء الى غسيل القولون لدى الطبيب المختص.

يجب التذكير الى أن ممارسة رياضة المشي قد يساهم في التخفيف من مشكلة إنتفاخ القولون المزعجة التي يعاني منها كثيراً الأشخاص الذين يمتلكون معدة حساسة.

 

وسعوا معلوماتكم عن مشاكل القولون من خلال موقع صحتي:

 

ما هي أعراض تقرحات القولون؟

هل تسبب مشاكل القولون النحافة؟

متلازمة القولون المتهيّج

‪ما رأيك ؟