استعيدوا الجسم الممشوق من خلال هذه التمارين

استعيدوا الجسم الممشوق من خلال هذه التمارين

ان الجلوس لفترات طويلة بطريقة غير صحيحة، والانحناء الدائم اثناء السير، تعد من الاسباب الاساسية التي قد تؤدي الى تقوس الظهر، وما ينتج عنه من مشاكل صحية وآلام حادة، عند العديد من الاشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة. هذه الآلام تستدعي علاجاً سريعاً منعاً لتفاقمها، ولاعادة القوام الممشوق للجسم، ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تحتاجون ان تعرفوه عن علاج تقوس الظهر.

 

علاج تقوس الظهر

 

هناك الكثير من العلاجات والتمرينات التي يمكن التركيز عليها للقضاء على تقوس الظهر، والحصول على قوام ممشوق، ولعل اهمها، العودة الى اتباع العادات الصحيحة، مثل المشية المستقيمة والجلسة المستقيمة والانحناء باستقامة الظهر، هذا فضلاً عن السعي الى النوم بدون وسادة لفترة العلاج، والحرص على اختيار الفرشة الطبية حتى يكون العلاج أكثر فعالية.

 

كما يجب على الشخص الذي يعاني من تقوس الظهر السعي الى ابقاء ظهره مستقيماً دون انحناءات لا سيما اثناء المشي، على الرغم من ان هذا الأمر قد يبدو صعباً في البداية، الا ان الأمر قد يحتاج الى بعض التمرينات لا سيما من خلال وضع كتاب على الرأس والمشي به من دون ايقاعه على الأرض، ما يسمح للجسم باستعادة توازنه والسير بطريقة مستقيمة. 

 

كما تعد التمرينات الرياضية واحدة من العلاجات المفيدة جداً للتخلص من هذه المشكلة ومنها: 

 

- الجثو على الركب وشبك اليدين خلف الرأس مثل وضع الاستعداد في الجلوس. ثني الجذع للأمام وللأسفل بتلامس الرأس للأرض. ثم رفع الجذع للأعلى وصولاً لوضعية الاستعداد للوقوف.

- الوقوف بوضع الاستعداد والأقدام متباعدة، والسعي الى لمس الأرض باليدين بثني الجذع ومد الذراع للأمام وللأسفل. 

- وضع اليدين على الخصر والوقوف في وضع الاستعداد. وضع الرجل اليمنى جانباً ورفع اليدين مع ميل الجذع لجهة الشمال، بجهة الرجل المفرودة. الرجوع لوضعية الاستعداد، وتكرار التمرين مع الجهة اليسرى.

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل الظهر من خلال موقع صحتي:

 

كيف يمكن علاج الم الظهر المفاجئ؟

ما هي العلاجات المطروحة لآلام اسفل الظهر؟

لماذا نشعر بتنميل الظهر؟

‪ما رأيك ؟