ما هي العلاجات المطروحة لآلام اسفل الظهر؟

ما هي العلاجات المطروحة لآلام اسفل الظهر؟

يعاني الكثير من الأشخاص من الآلام في أسفل الظهر من دون أن يعوا السبب الحقيقي الذي يكمن وراء المشكلة. لهذا الألم علاج سواء كان منزلياً او طبياً. ونحن اليوم سنكشف كل المعلومات من خلال هذا الموضوع من صحتي.

 

ما هي أسباب آلام اسفل الظهر؟

 

يصاب الأشخاص في بعض الأحيان بآلام مفاجئة في اسفل الظهر وقد يكونوا في وقت سابق قد حملوا مثلاً بعض الأغراض الثقيلة أو جلسوا لفترة طويلة بشكل خاطئ أو انحنوا بطريقة مفاجئة. ولكن هناك عدة أسباب أخرى لالام اسفل الظهر ومنها الوقوف لفترات طويلة، والضعف العام في عضلات الظهر الى جانب ممارسة التمارين الرياضية بشكل قاس وخاطئ. هذا ونذكر أمراض الجهاز الهضمي التي تؤثر بشكل مباشر على الظهر كالقرحة والتهابات الحوصلة المرارية والتهابات الكلى والمغص الكلوي وبعض أمراض الجهاز التناسلي كالتهابات الحالب والمثانة. أخيراً لا بد أن نذكر بأن التوترات النفسية كالاكتئاب تؤثر على عضلات الظهر.

 

علاج آلام الظهر المنزلي

 

لعلاج آلام اسفل الظهر من دون أدوية ينصح بالنوم بشكل صحيح مع وضع مخدة بين الركبتين أو بالاستلقاء على السرير ووضع المخدة تحت الركبة. ينصح أيضاً بالقيام بتمارين نخصصة لآلام أسفل الظهر كالمشي ببطء وعمل كمادات من المياه الباردة أو الساخنة لمدة 15 دقيقة للتخفيف من الألم.

 

العلاج الطبي لآلام الظهر

 

من ناحية العلاج الطبي وبالطبع بعد تشخيص الحالة والفحص السريري ينصح الشخص بتناول المسكنات وتناول بعض الأدوية المضادة للإلتهاب.

 

الوقاية من آلام الظهر

 

للوقاية من آلام اسفل الظهر يجب التقليل من الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الحاسوب مع محاولة الارتياح بين الحين والآخر كما يجب عدم حمل اوزان ثقيلة وبحال الإنحناء يجب ثني الركبتين ومن ثم الارتفاع عن الأرض بشكل تدريجي. من المهم التوقف عن التدخين مع ممارسة بعض التمرينات الرياضية على أرضية ثابتة واستخدام المشد للظهر.

 

وسعوا معلوماتكم عن الام اسفل الظهر من خلال موقع صحتي:

 

كلّ ما يجب أن تعرفوه عن آلام أسفل الظهر ومحفّزاته

آلام الظهر تسبب اعتلال الصحّة كلّها!

ما الذي يسبب لكم آلام مؤخرة العنق؟

‪ما رأيك ؟