لا تتفاجئي بهذه التغيّرات الصحية بعد سنّ الاربعين!

لا تتفاجئي بهذه التغيّرات الصحية بعد سنّ الاربعين!

بعد سن الأربعين على المرأة أن تنتبه كثيراً لصحتها لأن الأمراض قد تفتك بها من دون أن تشعر، ولذلك الوضع الصحي للمرأة بعد سن الاربعين يكون دقيقاً فانتبهي لهذه النقاط التي سنقدمها اليوم لك من موقع صحتي!

 

تأثر العينين بعد الأربعين

 

كلما تقدم الإنسان بالسن زاد التعب في أعضاء جسمه وتبدأ العمليات الصحيحة التي كانت تقوم بها بالتراجع، ومن بين أعضاء الجسم الأكثر تأثراً بالعمر نذكر العينين. مع تخطي سن الأربعين تكون الشبكة المسؤولة عن النظر قد أصبحت متعبة ولذلك يبدأ النظر بالشح عن الأشخاص لذلك من الضروري تأمين نظام غذائي يحول دون خسارة النظر مع ممارسة التمارين المفيدة للعين.

 

التغذية والفيتامينات

 

التغذية الصحيحة ضرورية من أجل العناية بصحة الجسم لفترة أطول وبخاصة في عمر متقدم من أجل التخفيف من أعراض التقدم بالعمر. في هذا العمر من المهم التركيز على تناول الخضراوات والفواكه من أجل المحافظة على صحة البشرة بعيداً عن الجفاف والتشقق والترهل. كما من الضروري تناول المكملات الغذائية المفيدة لصحة الجسم بالطبع بعيد استشارة الطبيب حولها. 

 

هشاشة العظام

 

بعد تخطي سن الأربعين قد تصاب المرأة بهشاشة العظام وذلك لأسباب متعددة ومن بينها نقص الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد، أو حتى بسبب عدم التعرض لأشعة الشمس بشكل كاف مما يقود الى نقص في الفيتامين د المغذي للعظام كمرحلة أولى في كل جسم. في سن الأربعين وما فوق ينقص الكالسيوم أيضاً من الجسم كما ذكرنا، لذلك ننصحك بالتركيز على الحليب والأجبان وكل مصادر الكالسيوم الأخرى من أجل تلبية حاجات الجسم له والمحافظة على العظام والأسنان لأطول فترة ممكنة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن حياة المرأة بعد الاربعين:

 

كيف تتغيّر حياة المرأة الجنسية بعد سن الأربعين؟

ما سر تزايد الرغبة الجنسية بعد سن الأربعين؟

بعد الاربعين... ركّزي على هذه النصائح الغذائية المهمة لكِ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟