للفيتامينات أهمية فائقة لصحّتكم!

للفيتامينات أهمية فائقة لصحّتكم!

يعاني بعض الأشخاص من نقص بعض الفيتامينات في جسمهم بسبب النظام الغذائي غير المتوازن، ما يسبب خللاً كبيراً في الدم وفي أعضاء الجسم. بالإضافة الى فقدان الشهية وبالتالي فقدان الوزن بطريقة سريعة. لذلك يعتبر تناول الفيتامينات مهماً لتعويض نقص السعرات الحرارية التي قد فقدها الجسم. فما هي هذه الفيتامينات؟ وما هي أهميتها؟  إكتشفوا ذلك مع موقع صحتي.

 

الآثار الجانبية لنقص الفيتامينات

 

يسبب نقص الفيتامينات في الجسم مشاكلاً عديدة مثل الإرهاق، شحوب البشرة، تقصف الشعر، ضعف الأظافر، الإمساك، جفاف الشفتين، التوتر، القلق، الأرق، عدم القدرة على التركيز،  فقر الدم، هشاشة العظام، الضعف في العضلات، عدم انتظام نبض القلب وضغط الدم.

 

أهمية الفيتامينات

 

تُعتبر الفيتامينات التي تحتوي على مواد عضوية مهمة للمحافظة على صحة الجسم. لذلك يمكن الحصول على كل الفيتامينات من الأطعمة ما عدا فيتامين د الذي يدخل الى الجسم من خلال التعرّض للشمس. وتنقسم الفيتامينات الى عدة مجموعات:

 

-  المجموعة الاولى التي تتشكل من فيتامين أ- ه - ك  وهي التي تذوب في الدهون ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات هي البيض، المانغا، الجزر، الفول، زيت دوار الشمس، البروكولي والسبانخ.

 

- المجموعة الثانية التي تشمل فيتامين ج- ب- ب٦- ب ١٢ وهي تتخزن في أنسجة الجسم  ومن أهم الأطعمة التي تحتوي عليها هي الليمون، الثوم، البطيخ، البطاطا، الأناناس، اللحوم الحمراء، العدس، المكسرات، الدجاج، السمك، الخبز، الحليب ومشتقاته.

 

كيف تختارون نوعية جيدة من حبوب الفيتامينات؟ اليكم نصائحنا

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟