ما الذي يحمله الإغماء المتكرّر من دلالات صحية؟

ما الذي يحمله الإغماء المتكرّر من دلالات صحية؟

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة الإغماء المتكرر من دون أن يعوا السبب الحقيقي الذي يقف وراء الأمر، واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أبرز الأسباب التي تقود الى الإغماء المتكرر عند الأشخاص فهل تواجهون أي منها؟ 

 

الإغماء الموضعي

 

يحدث الإغماء الموضعي عند الأشخاص الذين يعانون من اضطراب مزمن في خلايا الجسم فيصابون مثلاً بانخفاض ضغط الدم خلال الوقوف بسبب انعدام المؤشرات التي تكون في الوضع الطبيعي للإنسان. فيحدث الإغماء عند الوقوف بشكل مفاجئ أو سريع أو من خلال الانتقال من وضعية الاستلقاء الى وضعية الوقوف. هذا الأمر يحدث أيضاً عند مرضى السكري المدمنين على الكحول والذين يعانون من إصابة ما في الجهاز العصبي.

 

الإغماء الظرفي

 

هذا الإغماء يتم نتيحة لقصور قلبي موجود عند المريض ومن الممكن أن يحدث الإغماء عند الشخص بسبب السعال أو الغطس في المياه الباردة أو بسبب بذل جهود معيّنة. من ناحية أخرى قد يحدث هذا النوع من الإغماء خلال الحمل الذي يتسبب بضغط على الأوردة الموجودة في البطن.

 

الإغماء الناتج عن مشاكل قلبية

 

الإغماء الذي ينتج عن المشاكل القلبية يحدث بسبب انخفاض مفاجئ في نتاج القلب وغالباً ما يعاني المريض الذي يصاب بهذا النوع من الإغماء من أمراض أخرى تتعلق بصحة القلب ومن بينها أمراض الشرايين التاجية وأمراض الأوعية الدموية وفقر الدم...من ناحية أخرى قد يحدث الإغماء المتكرر عند الشخص بسبب مشاكل في المخ وهذا يعود الى نقص تدفق الدم الى الملخ الذي يقود الى الإغماء بخاصة في انخفاض تدفق الدم في الشرايين المسؤولة عن تزويد الدم لمراكز الدماغ التي تكون عادة مسؤولة عن حالة الوعي عند الشخص.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن الاغماء من خلال موقع صحتي:

 

4 أسباب قد تؤدي الى الاغماء

٤ مؤشرات تدلّ على أنّ القلب يضعف

اكتشفوا ابرز اسباب الاغماء المفاجئ

‪ما رأيك ؟