ما العلاقة بين الجفاف والصداع؟

ما العلاقة بين الجفاف والصداع؟

هل تعلم أن لعدم شرب المياه تأثير سلبي على الجسم من عدة نواح؟ المياه مهمة للصحة ولعمل الجسم الساليم ككل، لذلك إن كنت من الأشخاص الذين يعانون مثلاً من الصداع فستعلم السبب اليوم من خلال هذا المقال من صحتي.

 

إليكم أكثر من طريقة لتجنب الصداع

 

قلة شرب المياه

 

أثبتت بعض الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة الاميركية أن قلة شرب الكميات اللازمة من المياه تؤدي الى جفاف جسم الإنسان أي يصل الشخص الى مرحلة تكون فيها نسبة السوائل في الجسم غير كافية، هذا الأمر شائع عند الرياضيين فاحياناً وخلال ممارسة الرياضة لا يشربون الكثير من المياه ولكن الأشخاص العاديين أيضاً قد يعانون من هذا الامر بخاصة إن كانوا لا يحصلون خلال اليوم على كمية كافية من السوائل.

 

تعرّفوا على أغرب الطرق لعلاج الصداع

 

مع تقدم السن تسبب الشيخوخة للنسان انخفاضاً في الشعور بالعطش ومن هنا تنتج عند الشخص عدة مشاكل مرتبطة بهذا الأمر ومنها جفاف الجلد وفقدان الشهية الى جانب الصداع والارتباك. يبقى الحل الأنسب أن يشرب الشخص على الأقل ليترين من المياه في اليوم لتجنب العوارض.

 

لم يعد الصداع من علامات الجفاف؟

 

حين يفقد الجسم السوائل بشكل مستمر يخسر الشخص الأملاح الضرورية كالصوديوم والبوتاسيوم معها. من المعلوم أن فقدان الملح يغير الترطيبة الكيميائية للدم فيصبح بذلك الدماغ حساساً أمام هذا التغيير وهذه الحساسية الناتجة عن نقص الأملاح تتسبب بالصداع لدى الإنسان الذي قد يتحول من سيء الى أسوأ بحسب كمية المياه التي تنقص الجسم، ففقدان المزيد من المياه يعني فقدان المزيد من حجم الدم ومن هنا يصبح تدفق الأكسجين الى الدماغ أقل بسبب تمدد الأوعية الدموية مما يزيد من سوء الصداع.

 

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

 

نصيحتنا انطلاقاً من هذا الأمر أن يولي كل شخص منا اهتماماً بشرب الكميات اللازمة من المياه لتجنب الصداع تماماً.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟