٣ خطوات اساسية لاختيار المياه المعدنية بشكل صحيح

٣ خطوات اساسية لاختيار المياه المعدنية بشكل صحيح

يعتبر الماء من أكثر المنتجات استخداماً، ونجد الكثير من الخيارات المتاحة في المتاجر والمحلات بشكل لا يعد ولا يحصى. ولكن كي يطلق على الماء "مياه معدنية " يجب أن تحتوي على بعض المواصفات والمعايير المعينة لتستحق هذه التسمية، سنرى اليوم في هذا الموضوع من موقع صحتي كيفية اختيار نوع المياه المعدنية المناسب.

 

مراحل اختيار المياه

 

يجب أن تكون المياه المعدنية مستخرجة من مياه جوفية غنية وأن توضع في القوارير دون أن يتم معالجتها كيميائياً، كي تبقى فوائدها موجودة بالإضافة الى تركيبتها الثابتة من الأملاح مالعدنية والعناصر الغذائية (المغذيات الدقيقة) التي تفيد الصحة. لذلك يجب التنبه الى هذه الخطوات الثلاث الأساسية عند اختيار مياه الشرب المعدنية:

 

- الخطوة الأولى: يجب التركيز أولاً على لون المياه إذ أنه لا يجب أم تمتلك هذه المياه أي لون ويجب على محتوى القنينة أن يكون شفافاً بشكل تام.

 

- الخطوة الثانية: يجب التنبه دائماً عند شراء قناني المياه من تاريخ تعبئة هذه القناني ومدة صلاحيتها المكتوبة عليها فإن المياه المخزنة في قناني زجاجية قد تخزن لفترة سنتين أما إذا وضعت في قناني بلاستيكية فقد تخزن لفترة ١٨ شهراً.

 

- الخطوة الثالثة: عند فتح قنينة المياه وتناول المحتوى يجب أن يحرص الشخص على أن يكون محتوى القنينة لا رائحة له ولا طعم.

 

يجب التنبه الى أن بعض أنواع المياه المعدنية المستعملة التي تكون نسبة ملوحتها زائدة عن المعدل الطبيعي أو في بعض الاحيان قد تكون مياه غازية، أو قد تكون مياه ذات طعم قد تستعمل لأغراض طبية فقط وذلك تحت إشراف طبيب مختص لبعض الحالات المرضية التي تستلزم أنواع محددة من الميان ذات المكونات الخاصة.

 

اقرأوا المزيد عن فوائد المياه من خلال موقع صحتي:

 

اليكم ابرز طرق تعقيم المياه لتجنب الملوثات!

الكلور لتطهير المياه... بين الحسنات والسيئات

المياه الحرارية تحصّنك ضدّ الشيخوخة

‪ما رأيك ؟