ما سبب الإرتعاش أثناء النوم؟

ما سبب الإرتعاش أثناء النوم؟

تظهر عند الإنسان عدة حالات من الإرتعاش أثناء النوم وتختلف بين شخص وآخر بحسب الأسباب التي تعود الى نمط حياة هذا الشخص أو حتى في بعض الأحيان الى أمراض جينية متوارثة عن أحد الوالدين. هذه الحالة لا يجب مقابلتها بالإهمال إذ انها في بعض الأحيان قد تكون خطيرة وتستلزم دواء ونحن اليوم من خلال هذا المقال من صحتي سنبين لكم الأسباب المتعددة وراء الشعور بالإرتعاش أثناء النوم.

 

اضطرابات النوم خطيرة جداً على صحّتكم

 

- من الممكن أن تشعروا برعشة أثناء نومك وهذه الرعشة قد تأتي من زيادة في كمية إفراز الكهرباء الموجودة في بعض المناطق المحددة من دماغك والفحوصات الطبية هي ما أثبت وجودها ومن هنا تواجد علاج فعال لهذه الحالة وهو ناجح على من يتبعه.

 

- من ناحية أخرى يعود سبب هذه الرعشة في بعض الأحيان الى مرض وراثية ورثه الشخص عن أحد والديه الذي يعاني منه.

 

لماذا نجد صعوبة في النوم ليلاً؟

 

- بعض أسباب هذه الرعشة يعود الى تعلقها بالجهاز العصبي للإنسان وهي نتيجة تواجد شحنات كهربائية غير طبيعية في دماغ الإنسان، وهذه الحالة يطلق عليها عموماً إسم الصرع وإن كانت تظهر ليلاً تعرف بالصرع الليلي وأيضاً علاجها ناجح ومتوفر من خلال بعض الأدوية أو العقاقير بحسب ما تظهره الفحوصات الطبية.

 

الأرق و قلة النوم... الأسباب و النصائح

 

- أما السبب الذي يتواجد عند معظم الناس فهو الرعشة الناتجة عن الكوابيس الليلية التي نراها جراء توترنا المستمر في النهار وقلة الراحة وعلاجها بسيط وسهل يمكن للشخص أن يمارس تمارين الاسترخاء بشكل يومي أو إن دعت الحاجة زيارة طبيب متخصص بالأعصاب لدراسة الحالة ومنح الدواء المناسب.

‪ما رأيك ؟