هذه الحالات النفسية تسبب إضطرابات النوم... اكتشفوها!

هذه الحالات النفسية تسبب إضطرابات النوم... اكتشفوها!

من المشاكل الشائعة لدى الكبار هي اضطرابات النوم، وغالباً ما يظن البعض أنها ناجمة عن خلل في الجسم، ولكن الواقع أن هناك العديد من الأسباب النفسية التي يمكن أن تسبب هذا الإضطراب. إطلعوا اليوم مع صحتي على أبرز الأسباب النفسية لاضطرابات النوم.

 

ما هي أبرز أسباب إضطرابات النوم النفسية؟

 

- من بين الأسباب النفسية التي تؤدي إلى إضطرابات النوم هو القلق المستمر من الأمور التي حصلت او التي قد تحصل، فغالباً ما تهيمن الأفكار السلبية على عقل العديد من الأشخاص الذين يمرون بمشاكل وصعوبات، أو مجرد أنهم شديدو التفكير في المواضيع كلها.

 

- أيضاً من بين الأسباب النفسية التي تسبب إضطرابات النوم هو التعب الشديد الذي يجعل المرء غير قادر على النوم براحة، بل على العكس يجعله مضطرباً ويعجز عن السيطرة على تفكيره وقدراته العقلية.

 

- بالإضافة إلى أن أحد أبرز أسباب الإضطرابات النفسية هو الإكتئاب والحزن الشديد، إذ إن هذه المشاعر السيئة والحزينة تجعل الإنسان غير قادر على النوم براحة وهدوء. فهذه المشاعر القوية تولّد طاقة سلبية في الجسم، وتجعله شديد العصبية ما يمنعه من الإسترخاء.

 

- هذا ونشير إلى أن من بين الأسباب التي تؤدي إلى الإضطرابات في النوم هو مرض الفصام الذي يجعل المرء يظن أنه يعيش لحظات غير حقيقية أو أنه يمرّ بمرحلة غير واقعية حيث لا يعي ما يقوم به. وهذه الحالة تخلق لديه بعض التجاذبات الذهنية السلبية التي تجعل الدماغ في حالة ناشطة جداً تمنعه من النوم بهدوء وسكينة.

 

- الأرق أيضاً هو من الاسباب النفسية المؤدية إلى إضطرابات النوم، حيث إن العديد من الأشخاص يعانون منه ويسبب لهم هذه الإضطربات. والأرق هو حالة نفسية تحول دون قدرة الإنسان على الخلود إلى النوم. 

 

اقرأوا المزيد عن مشكلة الأرق على هذه الروابط:

 

الأرق و قلة النوم... الأسباب و النصائح

قلّة النوم مشكلة تؤثر على كلّ حياتكم... اكتشفوها طريقة علاجها

هل تعانون من الأرق؟ اكتشفوا افضل علاج لهذه المشكلة

‪ما رأيك ؟