ما هي الرياضة الافضل لمرضى السكري؟

ما هي الرياضة الافضل لمرضى السكري؟

مريض السكري هو شخص عادي لم تتوقف حياته بسبب هذا المرض ولن يكبله شيء أمام الحفاظ على لياقته البدنية الكاملة من خلال بعض الرياضات الموصى بها والتي يمكنه أن ينفذها من دون أن تشكل أي تهديد على حياته. اليكم اليوم نقدم في هذا المقال من صحتي الرياضات الأفضل لمرضى السكري. 

 

- رياضة المشي

تعد هذه الرياضة من الرياضات المفيدة التي يمكن لمريض السكري أن يستهل نهاره بها أو حتى أن يستهل بها برنامجاً رياضياً كاملاً لليوم، ولزيادة فائدة هذه الطريقة يمكن أن يحاول الشخص أن يسير في مرتفعات بسيطة لأن هذا الأمر سيؤدي الى زيادة الجهد المبذول وتزايد سرعة دقات القلب ولا تسبب هذه الرياضة أي خطر على صحة مريض السكري بل هي مفيدة جداً بعكس تمارين أخرى قد تكون مؤذية.

 

- رياضة المشي السريع أو الهرولة

لا ينصح لمريض السكري أن يهرول بسرعة كبيرة لأن الهرولة قد تتسبب له بآلام في المفاصل بعد فترة من تلقي الجسم صدمات متتابعة تضر به، لذلك على الهرولة أن تكون على أطراف الأصابع ويفضل عليها المشي السريع ولكن لا ينصح به لمسافات طويلة لمريض السكري.

 

- السباحة

السباحة رياضة مهمة جداً لكل الأجسام وأما نصيحتنا لمريض السكري فهي أن يبدأ بالسباحة لمسافات قصيرة في الفترة الأولى من مواظبته على الرياضة ومن ثم يوسع نطاق المساحة قليلاً كما أنه رياضة ينصح بها للسيدات الحوامل والأشخاص الذين يعانون من داء المفاصل.

 

- ركوب الدراجة

لركوب الدراجة ردة فعل ايجابية على الجسم فأولاً يخرج الشخص للتمويه فتغير مزاجه وتحسنه وثانياً تفيد عضلات الرجلين وتحرك الدورة الدموية من دون أي مخاطر جانبية بالتأكيد إن كانت ضمن السرعة الموصى بها والأفضل أن يمارسها الشخص على مرتفعات بسيطة.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية:

 

ائحة بالاطعمة المفيدة والمضرة لمريض السكري

٥ طرق للوقاية من مرض السكري

هل تفيد الرياضة مرضى السكري؟

‪ما رأيك ؟