مشكلة يُعاني منها الكثير من الأشخاص... ما سبب فرط تعرّق اليدين؟

مشكلة يُعاني منها الكثير من الأشخاص... ما سبب فرط تعرّق اليدين؟

اسباب فرط تعرق اليدين

إنّ فرط تعرّق اليدين من الأمور التي قد لا تدلّ على حالة صحية معيّنة، ولكن تعتبر مزعجة جداً، وبعض الأشخاص الذين يُعانون منها يشعرون بالخجل بسبب عدم قدرتهم على التعامل مع هذه المشكلة. فما هي أسبابها؟ وكيف يمكن علاجها؟ كلّ التفاصيل تجدونها في ما يلي.


أسباب فرط تعرّق اليدين

- إنّ الأشخاص الذين يُعانون بالأصل من خلل في الغدة الدرقية ومن بينها الغدة العرقية المفترزة سيواجهون مشكلة تعرّق اليدين بشكلٍ مفرط، وكذلك تعرّق الأقدام والوجه.

- العوامل الوراثيّة أيضاً من الأسباب التي تؤدي الى فرط تعرّق اليدين، وهذا يعني إذا كان أحد أفراد العائلة يُعاني من هذه المشكلة ستكون وراثيّة.

- لدى النساء في مرحلة إنقطاع الطمث والهبات الساخنة التي ترافقها وقد يكون تعرّق اليدين المفرط أيضاً من بين الأعراض.

- عند مواجهة التوتر، القلق المزمن أو الإجهاد فهنا ستلعب الهرمونات المعروفة بإسم الإبينفرين والكورتيزول دوراً أساسياً والتي بدورها تؤدي للكثير من المُضاعفات بينها تعرّق اليدين بشكلٍ كثيف.

- هناك بعض الأمراض التي تؤدي للإصابة بهذه المشكلة أيضاً من بينها داء السكري، أمراض القلب وكذلك بعض أنواع الأمراض السرطانية.


العلاجات المتوفّرة للتخلّص من فرط تعرّق اليدين

قبل إتخاذ القرار المناسب للعلاج من المشكلة التي تعانون منها، عليكم بالطبع إستشارة الطبيب لتحديد نوع العلاج المناسب للحالة، أو ربما يطلب منكم الخضوع لفحوصات طبية لمعرفة السبب الرئيسي للتعرّق المفرط في منطقة اليدين.

أمّا عن العلاجات فهذه أبرزها:

- مضادات التعرّق
- أدوية مضادات الكولين
- حقن البوتوكس
- جراحة قطع الودي الذي يتحكّم بغدد العرق في اليدين

وطبعاً الطبيب المختصّ هو الوحيد المخوّل لاختيار العلاج المناسب حسب كلّ حالة.



اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

المزيد من المواضيع الصحية المهمّة عبر الروابط التالية: 

ما هي التحاليل الطبية التي تكشف لكم سبب تساقط الشعر بكثافة؟

مشاكل صحية مرتبطة بالطقس الحارّ... كيف تتجنّبوها؟

جهاز تجفيف طلاء الأظافر قد يعرّضكِ لسرطان الجلد... كيف تحمين نفسكِ؟




‪ما رأيك ؟