هذه الأسباب تقف وراء معاناتكم من طنين الأذن

هذه الأسباب تقف وراء معاناتكم من طنين الأذن

هناك عدة أسباب تف وراء طنين الأذن واليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم أبرزها لأن العديد من الناس يعانون من طنين الأذن ويهتمون بمعرفة العلاجات المطروحة له. مع أن طنين الأذن مزعج إلا أن البعض قد يضطرون للتعايش معه فكيف نخففه أيضاً؟ 

 

أسباب طنين الأذن

 

يعود أسباب طنين الأذن الى وجود أصماغ في الأذن كما يمكن أن يكون السبب بعض الإلتهابات اتي تكون الأصماغ أيضاً فتؤثر على السمع وتحدث أصواتاً شبيهة بالطنين. من ناحية أخرى يمكن أن يكون الطنين نتيجة تناول بعض الادوية والعقاقير وأدوية مضادة للإكتئاب أو مضادات حيوية...هناك أورام تتكوّن في الأوعية الدموية ومن الممكن أن تحدث عللاً وانغلاقات في الأذن فيحدث الطنين فيها. التلف أو الضرر بالسمع قد يخلق الطنين بالأذن الذي لا يمكن الشفاء منه بل يجب التكيف معه. إن ارتفاع ضغط الدم في الجسم يقود الى طنين الأذن كما يمكن أن يعود الأمر الى التعرض لأمراض الحساسية أو لخلل في نسبة السكر في الدم أو فقر الدم. الغدة الدرقية قد تسبب طنين الاذن والتعرض للضوضاء القوية هو من الأسباب أيضاً.

 

علاج طنين الأذن

 

لا نجد علاجاً نهائياً لطنين الأذن ولكن هناك علاجات ساعد المرضى ومن هذه العلاجات يمكننا التحدث عن معالجة التهاب الأذن والعدوى البكتيرية بالأدوية مع علاج الأنف والأذن والحنجرة بحال تواجدت فيها مشاكل تؤثر على الطنين، الى جانب أهمية التأكد من مفعول الادوية وإيقافها ومتابعة قياس ضغط الدم بانتظام. يمكن اعتماد سماعات الأذن لتعديل مستويات الصوت والسمع كما يمكن الخضوع لعلاج إدراكي من أجل التعايش مع طنين الأذن المستمر.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

كيف يعالج تسكير الاذن؟

ما يجب ان تعرفوه عن انسداد الاذنين

ما هو طنين الأذن

‪ما رأيك ؟