اليك افضل طريقة لسلق الخضار لطفلك!

اليك افضل طريقة لسلق الخضار لطفلك!

يحتاج الأطفال إلى العناية بهم بشكل جيّد وخاصة فيما يتعلّق بالطعام، فالطعام الصحيّ هو الذي يزيد من قوّة جسم الطفل، ومن مناعته ضد الأمراض، لأنّ جسم الطفل يكون في مرحلة النموّ والتطوّر، وتحتاج جميع الخلايا إلى عناصر غذائيّة معيّنة من أجل أن تنمو، وتؤدّي عملها بشكلٍ جيّد، ومن أهمّ أنواع الأغذية التي يمكن تزويد الطفل بها هي الخضراوات، فالخضراوات تحتوي على الكثير من العناصر الغذائيّة المهمّة للطفل، ومن هذه الخضار الجزر والكوسا والبطاطا والباذنجان والبصل والثوم، وسنلقي الضوء في هذا المقال على أهميّة هذه الخضار، وكيف يمكن تحضيرها كطعام لذيذ وشهي للطفل.

 

فوائد الخضراوات 

 

للخضراوات فوائد كثيرة وكل نزع منها يتميز بخصائص كثيرة:

 

- الجزر: يساعد الجزر على تحسين الرؤية، كما أنّه يحتوي على مواد مضادّة للأكسدة تحمي الجسم من السرطانات، ويحافظ على صحّة الفم والأسنان.

 

- البطاطا: من أهمّ فوائد البطاطا أنّها تحمي القلب من الأمراض، بسبب كميّات البوتاسيوم الموجودة فيها، كما أنّها تقاوم الالتهابات مثل التهابات المفاصل، وتزيد من وزن الطفل؛ بسبب احتوائها على النشويّات. 

 

- الكوسا: يزوّد الكوسا جسم الطفل بما يحتاج إليه من معادن وأملاح لنموه بشكلٍ طبيعيّ، كما أنّه سهل الهضم. 

 

- البصل والثوم: من أهمّ الخضراوات التي تساعد على الوقاية من الأمراض وسرعة الشفاء.

 

كيفية سلق الخضار وتحضيرها كطعام شهي للرضع

 

تحضير الطعام المنزلي المهروس للطفل ليس فقط ممتع وإنما بسيط جداً أيضاً، فطعام الطفل المحضر فى المنزل بسيط جداً. فقط قومي بطهيه ثم اتركيه يبرد قليلاً  بعدها ضعيه في الخلاط أو محضر الطعام واهرسيه.

 

يمكنك الإبداع فى خلط وهرس الأطعمة لطفلك طالما يسمح سنه بذلك، فعلى سبيل المثال لا تخافي من خلط البطاطا الحلوة مع التفاح ولا تخافي أيضاً من استخدام حليب الثدي أو حليب الأطفال. فهذان المكونان يعززان من القيمة الغذائية فضلاً عن أن مذاقهما مألوف للطفل.

‪ما رأيك ؟