هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

هذه هي الاعشاب التي تساعد على علاج الكحّة

يعتبر السعال أو ما يعرف بالكحة من الأمور الشائعة التي تصيب صحة الأنسان، ويتحدث كثيرون عن علاجات لا تحصى لهذه المشكلة، لكن تبقى الأمور الطبيعية هي دائماً الخيار الأمثل للصحة ولتجنب التأثيرات الجانبية للأدوية. وللسعال أسباب عديدة أهمها، الإصـابة بنزلات البرد أو الالتهاب الرئوي. وإحدى العلاجات الطبيعية هي الأعشاب ومنها: 

 

ما هو علاج الكحة عند الأطفال؟

 

الزعتر والنعناع

يتميز كل من الزعتر والنعناع بخواص مضادة للبكتيريا ومطهرة لمجرى التنفس. يمكنك اعداد دواء مضاد للسعال باستخدام ملعقتين صغيرتين من الزعتر وملعقتين صغيرتين من النعناع مع ملعقة من العرق السوس في  كوب ماء مغلي. يغطى الخليط لمدة نصف ساعة، ثم يضاف نصف كوب من العسل. يخزن في الثلاجة في وعاء مغطى ويمكن أن يبقى فعالاً لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر. تؤخذ ملعقة صغيرة حسب الحاجة.

 

الزنجبيل

الزنجبيل له خواص مضادة للفيروسات، وللحصول على علاج فعال للسعال يمكنك خلط ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل الطازج المفروم مع ملعقتين صغيرتين من الينسون مع ملعقة من العرقسوس وإضافة كوب من الماء المغلي وتحلية المشروب بالعسل.

 

لعلاج السعال والرشح لا غنى لكم عن الليمون والعسل

 

العرقسوس

يتميز نبات العرقسوس بقدرته على تلطيف وترطيب الحلق الملتهب كما أن له خواص طاردة للبلغم. يمكنك وضع ملعقة صغيرة من العرقسوس في كوب من الماء المغلي وتحليته بالعسل، تناول هذا المشروب 3 مرات يومياً وسوف يساعدك على التخلص من الكحة سريعاً.

 

بذور الكتان 

تستعمل بذور الكتان لعلاج النزلة الشعبية وما يصاحبها من سعال. ضعوا ملعقة كبيرة من بذور الكتان دون سحق في كوب ماء مغلي ثم اتركوها لمدة 10 دقائق. بعد ذلك صفّوه واشربوا كوب بعد كل وجبة غذائية. 

 

هل يمكن معالجة السعال الجاف منزلياً؟

 

اليانسون 

اليانسون عشبة معمّرة وهي احدى النباتات العطرية المشهورة، تستخدم على نطاق واسع ضد المغص وانتفاخ البطن. خذوا من بذور اليانسون ملعقة كبيرة وضعوها في كوب ماء مغلي  واتركوه لمدة 15 دقيقة ثم قوموا بتصفيته واشربوا كوباً بعد كل وجبة او عند اللزوم.

‪ما رأيك ؟