ما هو العلاج الافضل للسعال عند الحامل؟

ما هو العلاج الافضل للسعال عند الحامل؟

السعال هو واحد من الأمور التي تكون الكثير من الحوامل معرضة له في خلال الاشهر التسعة من الحمل وهو عبارة عن إزالة اللعاب والأجسام الغريبة والسموم من الشعب الهوائية والرئتين، حيث تكون مصحوبة ببلغم. ونظراً لكون المرأة الحامل لن تتمكن من تناول اي انواع من الادوية في خلال هذه الفترة من الحمل فهي بحاجة الى بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من السعال. ومن هنا نقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي طرق علاج السعال عند الحامل طبيعياً.

 

علاج السعال عند الحامل

 

- العسل: ينصح الكثير من الاطباء الحوامل بتناول ملعقتين من العسل بشكل يومي، لا سيما في الفترة الأولى من الحمل أو حتّى يمكنك تحلية عصير الفواكه به مهما كان نوع العصير أو حتى مع الشاي أو الماءن لا سيما وان العسل يساعد على تلطيف وتسكين الحلق المتقرّح، ما يساعد على التخلص من السعال.

 

- الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل واحداً من العلاجات الفعالة جداً للسعال عند الحامل يكفي تقشير مقدار نصف كوب من جذور الزنجبيل الطازج ووضعهم في زجاجة مع الماء المغلي، وتركهم لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ومن بعدها يضاف اليها عصير الليمون أو ملعقتين كبيرتين من العسل وإشربي منه مرتين في اليوم. اذ يشدد الاطباء على ان الزنجبيل هو واحد من أفضل الأطعمة المكافحة لنزلات البرد والمعالجة للكحة والسعال.

 

- البصل: ان البصل هو واحد من أفضل العلاجات للكحة للحامل وتخفيف السعال كونه يحتوي على مواد مضادة للجراثيم والبكتيريا، ومن هنا ينصح بتناول شراب البصل من خلال سلق 6 حبات من البصل المقطّعة في الماء المغلي، مع مقدار نصف كوب من العسل وبعد الوصول الى درجة الغليان يرفعان عن النار ويترك المزيج مدّة ساعة تقريباً قبل شربه.

 

يقدم لكم موقع صحتي العديد من علاجات السعال والكحة:

 

علاجات منزلية سهلة للسعال المزعج

عالجي الحساسية بهذه العلاجات المنزلية

كيف تتخلصين من الكحة التي تقلق فترة حملك؟

‪ما رأيك ؟