3 فوائد صحيّة للصيام خلال شهر رمضان المبارك!

3 فوائد صحيّة للصيام خلال شهر رمضان المبارك!

فوائد الصيام خلال شهر رمضان

يجتمع المسلمون من مختلف انحاء العالم على الصيام خلال شهر رمضان المبارك، ويكون التركيز خلال هذه الفترة على التأمل والصلاة والعبادة. لكن الصيام ليس له جانب دينيّ فقط، بل يوفّر فوائد صحية كثيرة أيضاً كما سنكشف لكم تالياً.

 

1- تعويد الجسم على كميات أقلّ من الطعام

اذا كنتم تتجهون في يومياتكم الى الافراط في تناول الطعام، فصيام شهر رمضان سيساعدكم على تنظيم استهلاك الاطعمة بكميات أقلّ، خصوصاً اذا اعتمدتم برنامج غذائي صحيّ خلال وقت الافطار والسحور. وبهذه الطريقة يمكنكم أيضاً السيطرة على نسبة الكولسترول في الدمّ وغيرها من الامراض المرتبطة بنوعية الطعام الذي تتناولوه.

2- التخلّص من السموم

الكثير من الاشخاص يتجهون حالياً الى رجيم الصيام حيث ينقطعون عن تناول الطعام لساعات طويلة، وذلك بهدف انقاص الوزن والتخلّص من السموم ايضاً. لذا فانّ شهر رمضان يُعتبر الفرصة المؤاتية لتحقيق ذلك بفعالية عالية. والتخلّص من السموم سيشعركم براحة كبيرة، كما يحسّن أداء مختلف أعضاء الجسم، ولكن من المهمّ أيضاً ألا تفرطوا في تناول الاطعمة غير الصحيّة وقت الافطار.

3- التخفيف من الالتهابات

من المعلومات أنّ هناك أنواع معيّنة من الأطعمة تزيد من الالتهابات في الجسم، وذلك يترافق خصوصاً مع الوجبات السريعة والدسمة. لذا فانّ صيام شهر رمضان يوفّر ايضاً فائدة صحيّة أخرى تتمثّل بالتخفيف من الالتهابات مع التخلّي عن الوجبات الدسمة خلال اليوم. وليكون التأثير طويل الامد، من الضروريّ التركيز على الشوربات والسلطات خلال الافطار مع وجبة غنيّة بالبروتينات. ومن ناحية السحور، يمكنكم تناول الزبادي مع الفواكه أو ساندويش من الجبنة مع الخضار.  

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

تابعوا المزيد من المواضبع عن صيام رمضان:

كيف يمكن شرح صيام رمضان للطفل؟

لماذا يُعتبر شهر رمضان المبارك فرصة ممتازة للتوقف عن التدخين؟

لماذا تُعتبر اللحوم مهمّة على مائدة افطار رمضان؟

‪ما رأيك ؟