نصائح لجعل الحلويات الرمضانية أقلّ دسامة!

نصائح لجعل الحلويات الرمضانية أقلّ دسامة!

التخفيف من دسامة الحلويات

في شهر رمضان المبارك، لا شكّ أنّكم تتناولون الحلويات ما بعد تناول الافطار. وهناك الكثير من الاصناف الشائعة خلال هذا الشهر من البقلاوة الى الكلاج وصولاً الى المعمول والكيكات وغيرها من الأنواع. لكن مع لذّة الطعم تأتي أيضاً كميات عالية من السعرات الحرارية، فكيف يمكن جعل الحلويات الرمضانية أقلّ دسامة؟ نكشف لكم عن نصائح سهلة التطبيق لتحقيق ذلك.

1- التحلية من دون السكر: هناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها لتحلية الحلويات من دون اللجوء الى السكر بما يجعلها خفيفة أكثر مثل سكر التمر، العسل، بوريه الفواكه وشراب الأغاف.

2- تغيير الحليب: بدل الحليب الكامل الدسم، استخدام النوع الخفيف الدسم، فذلك يجعل الحلويات أخفّ ولكن دون التأثيرها على طعمها او تركيبتها.

3- استبدال الزبدة: صحيح أنّ الزبدة من العناصر الاساسية في الحلويات، ولكن يمكن ان تدقّقوا في الوصفة لتروا اذا كان بامكانكم استبدال الزبدة بالزيت النباتيّ ما يجعل الحلويات لايت أكثر.

4- تبديل الزينة: اذا كنتم ترغبون في تزيين الحلويات الرمضانية دون دسم، يمكنكم استبدال الكريمات الدسمة بالفواكه الطازجة التي تقطّعونها وتزيّنون بها قوالب الحلوى او المكسّرات التي تساعد ايضاً على اضفاء نكهة شهية الى الاطباق.

والنصيحة الاهم التي نسديها لكم هي أن تضبطوا كمية الحلويات التي تتناولونها يومياً، فبعد الافطار يمكنكم تناول قطعة من الكيك، حبّة من البقلاوة مع فنجان من القهوة وذلك لا يعتبر سيئاً لكم الا اذا قمتم بالافراط في تناول الاطباق الحلوة.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من نصائح التغذية في شهر رمضان نكشفها لكم تالياً:

كيف يمكن ان تحدّوا من مشكلة الحموضة خلال شهر رمضان؟

ما هي الفوائد الصحية للصيام في شهر رمضان؟

لماذا يجب ان تركزوا على تناول اللحوم على افطار رمضان؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟