4 أنواع من الأكل الصحي لتخفيف الوزن بطريقة سليمة!

4 أنواع من الأكل الصحي لتخفيف الوزن بطريقة سليمة!

يحتاج الجسم الى الكثير من الفيتامينات المفيدة للصحة وللمعادن التي تتوفر في اصناف كثيرة من المأكولات التي نتناولها في حياتنا اليوم. ولكن ما لم تعرفيه أن هناك انواعاً من الطعام يمكن ان تساعدك على التخفيف من الوزن، وفي هذا المقال من صحتي نقدم لك لائحة بأبرز انواع أكل صحي لتخفيف الوزن، لتستفيدي منها وفق ما ترينه مناسباً. 

 

الفواكه

 

تعتبر الفواكهة من افضل انواع الاطعمة التي تساعد على التخفيف من الوزن، ويمكن الاستفادة منها خصوصاً على صعيد الوجبات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية التي تتناولينها. وفي هذا الاطار، يمكن اعتماد انواعاً مختلفة من الفواكهة الموسمية لإدراجها على قائمة النظام الصحي الذي تريدين اعتماده لخسارة الوزن، واستعيضي بها عن الحلويات الدسمة التي تسبب السمنة. 

 

الاعشاب

 

للاعشاب القدرة على تخفيف الوزن من خلال ما تحويه من فيتامينات ومعادن يحتاجها الجسم ومن خلال عدم احتوائها على كميات من السكر تساهم في زيادة الوزن. وبالتالي فإن هذه الاعشاب متى تم غليها وتناولها بين الوجبات الرئيسية فهي تساهم في الحصول على قوام رشيق ولافت. 

 

الخضار 

 

تتميز الخضار بأنها تحوي نسبة مرتفعة من الالياف والمعادن والفيتامينات ما يساعد على خسارة الوزن بطريقة صحية وسليمة، وبالتالي تحصلين على قوام رشيق ولياقة عالية، وتستطيعين اعتماد العديد من انواع السلطات المجهزة من الخضار، بالاضافة الى اصناف مختلفة من الاطباق الشهية المعدة من الخضار ايضاً. 

 

اللحوم المشوية

 

تعتبر اللحوم المشوية أحد افضل أنواع الاكل الصحي لتخفيف الوزن، فمن المفضل اعتماد الشوي أو السلق عوضاً عن القلي بالزيت، ما يزيد من احتمال خسارة الوزن بشكل سريع وصحي. لذا اعتمدي على الوجبات الخفيفة من اللحم او الدجاج أو السمك المشوي لتحصلي على الغذاء الكامل والاساسي وتتفادي السمنة الزائدة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن انقاص الوزن بطريقة صحية عبر موقع صحتي:

 

كيف يمكن تخفيف الوزن؟

هل تخفيف الوزن بالماء امر حقيقي؟

إليكم أهم النصائح التي تساعد الرجل على خسارة الوزن!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟