4 مشروبات تساعد على تهدئة اعصابكم...منها عصير الكرز!

4 مشروبات تساعد على تهدئة اعصابكم... منها عصير الكرز!

تعدّ اضطرابات القلق من أكثر مشاكل الصحة العقلية شيوعاً في العالم، وفي حال عدم تلقي المرضى للعلاج يمكن ان يعانون من الإكتئاب. في حين أن هناك الكثير من العلاجات والأدوية، فأنتم في بعض الأحيان تحتاجون فقط إلى كوبٍ من المشروبات المهدئة للأعصاب.

 

مشروبات مهدئة للاعصاب

1

حليب بقر دافئ

يعتبر كوب من الحليب الدافىء من أنواع المشروبات المفيدة جداً لتهدئة الاعصاب. فالحليب الدافىء له تأثير مهدئ مشابه لاحتساء الشاي الساخن وهذا يرجع إلى حد كبير إلى محتوى التربتوفان في الحليب. التربتوفان هو حمض أميني يتحول إلى الناقل العصبي السيروتونين عند تناوله. ترتبط المستويات المرتفعة من السيروتونين بتحسن الحالة المزاجية ومشاعر الهدوء - مما يساعدكم على النوم لساعاتٍ طويلة  والشعور بالإيجابية.

 

2

شاي النعناع

شاي النعناع من بين المشروبات المهمة التي تساعد على ترخية الاعصاب. المنثول الموجود في النعناع له تأثير طبيعي مرخي للعضلات وهو أمر رائع لتخفيف التوتر والتهيج عندما تشعرون بالقلق أو التوتر. ان هذا الامر يجعله واحد من أفضل المشروبات المهدئة التي يجب تناولها قبل النوم مباشرة، مما يساعد على تهدئة اعصابكم حتى لو كنت مررتم بيوم مرهق.

 

3

شاي البابونج

يتمّ استهلاك الشاي المصنوع من البابونج لما فوائد صحية متعددة، بما في ذلك تخفيف أعراض البرد وتقليل الالتهاب وتحسين صحة الجلد. يصنع الشاي عن طريق نقع أزهار البابونج في الماء الساخن. تشير بعض الأبحاث إلى أن البابونج قد يحسن نوعية النوم ويهدىء الاعصاب. وجدت إحدى الدراسات التي أجريت على كبار السن أن تناول 400 ملغ من مستخلص البابونج لمدة 28 يوماً متتالياً أدى إلى تحسين جودة النوم وعمل على تهدئة اعصابهم.

4

عصير كرز

يوفر الكرز الكثير من الفوائد الصحية، بما في ذلك تحسين جودة النوم وتهدئة الاعصاب. بعصير الكرز غني بالتربتوفان وهو أحد الأسباب التي تجعل هذه الفاكهة تساعد على النوم. التربتوفان هو حمض أميني يُعدّ مقدمة لهرمون الميلاتونين، الذي يساعد على تنظيم وقت النوم والاستيقاظ.

5

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟