هل تعانين من قشرة الشعر الدهني؟ هذه المشكلة قابلة للحلّ!

هل تعانين من قشرة الشعر الدهني؟ هذه المشكلة قابلة للحلّ!

يؤدي عدم غسل الشعر بشكل منتظم الى ظهور القشرة الدهنية المزعجة، مع العلم أن بعض النساء لديهن في الأصل فروة رأس دهنية، حتى لو تم غسل الشعر بشكل يومي. وهذه القشرة الدهنية تولد ما يُعرف بقشرة الشعر التي تسبب مشكلة وإحراجاً للمرأة.

 

ما هي قشرة الشعر؟ وما أعراضها؟

 

تظهر قشرة الشعر الدهنية على شكل بقع زيتية في فروة الرأس، مع وجود إحمرار وحكة وتشققات في الجلد، وتساقط كثيف للشعر. ولكن أكثر ما يظهر إلى العلن هي القشرة البيضاء التي تكون ملتصقة بالشعر، وتسقط أحياناً على الأكتاف. هذه الأعراض غالباً ما تكون محصورة بفروة الرأس، ولكن في بعض الأحيان تمتد إلى الحاجبين، الرموش، الشفاه وحتى الأنف.

 

أسباب ظهور القشرة

 

البشرة الدهنية هي السبب الأول لهذه المشكلة، كما أن الأسباب ممكن أن تكون وراثية، أو مرتبطة بالتعب، العصبية والوزن الزائد ومشاكل أخرى متعلقة بالبشرة كالإلتهابات وحب الشباب وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن المرأة يمكن أن تعاني من القشرة طوال حياتها، كما من الممكن أن تختفي لفترة أشهر أو سنوات بعد العلاج ولكنها تعود للظهور في كثير من الأحيان إذا لم يتابع الشخص الإهتمام بفروة رأسه.

 

العلاج ممكن!

تكمن عملية العلاج من القشرة الدهنية المزعجة من خلال استعمال الشامبو القادر على ازالة تراكم القشرة الزائدة عن فروة الرأس وحمايتها من العوامل الخارجية التي تسبب الحكة والافرازات المزعجة للشعر. فاختاري الشامبو المناسب لهذه المشكلة مثل Klorane Shampoo With Citrus Pulp الذي يزيل كلّ الرواسب الدهنية التي تتكوّن عند جذور الشعر، كما يحميه من العوامل الخارجية المؤثرة سلباً.

استخدميه أثناء الإستحمام مع الماء الفاترة، وقومي بتدليك فروة الرأس بنعومة من دون الاكثار في فرك الشعر لعلاج ظهور القشرة الدهنية خلال ايام.

 

لتطلعي أكثر على هذا الشامبو الفعّال لازالة تراكم القشرة الدهنية المزعجة وغيره من المستحضرات الخاصة بالشعر، إضغطي هنا.

 

للمزيد عن صحة الشعر ومعالجة مشاكله إتبعوا الروابط التالية:

 

طرق منزلية ستساعدكم للتخلص من قشرة الشعر!

إليك 5 خلطات طبيعية من الليمون لشعر قوي وصحي!

تخلّصوا من قشرة الشعر بمساعدة الليمون


‪ما رأيك ؟