3 فيتامينات يجب ان تركّزي عليها لتعزيز مستوى كولاجين البشرة!

3 فيتامينات يجب ان تركّزي عليها لتعزيز مستوى كولاجين البشرة!

يعدّ الكولاجين واحداً من أهم الأمور التي تعمل جميع السيّدات للمحافظة عليه في بشرتها، كونه شباب البشرة وجمالها. وانطلاقاً من أن أي تقدّم في السن يؤدي الى تراجع قدرة البشرة على إنتائج الكولاجين، تعمل العديد من النساء على المحافظة على تأخير علامات الشيخوخة وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة. ومن هنا سنقدم لكن في هذا الموضوع عبر موقع صحتي مجموعة من فيتامينات تعززّ انتاج الكولاجين في البشرة.

 

فيتامينات تعزز انتاج الكولاجين في البشرة

 

- الفيتامينC: يعدّ هذا الفيتامين من أكثر الفيتامينات شعبيّة في عالم الجمال، خصوصاً وانه يعمل على مقاومة التجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر في البشرة مع التقدّم في العمر، وينشّط عمليّة إنتاج الكولاجين في البشرة. كما أن هذا الفيتامين يحمي الخلايا من تأثير التلوّث والأشعّة ما فوق البنفسجيّة كما يمنع ظهور التصبّغات والشوائب في البشرة. ومن هنا ينصح اطباء الجلد بتناوله على شكل كبسولات في مسعى لتحفيو الكولاجين في البشرة

 

- الفيتامين E: يصف الخبراء هذا الفيتامين بأنه السلاح الفتاك ضدّ التجاعيد والخطوط الرفيعة، كونه من الفتامينات التي تعمل على تعزيز الكولاجين في البشرة، لأنه يحمي من أشعّة الشمس، التلوّث ومن كلّ علامات التقدّم بالسن كما يرطّبها من العمق ويمنحها إشراقة ونضارة لا مثيل لهما. 

 

- الفيتامين A: يلعب هذا الفيتامين دوراً كبيراً في تجديد خلايا الجلد وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة. هذا من دون أن ننسى أنه ينعش الخلايا من العمق ويساهم في إنتاج أخرى جديدة لتبقى البشرة شابةً خالية من علامات التقدّم بالسن. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كولاجين البشرة من خلال موقع صحتي:

 

لا تتجاهلي أهمية الكولاجين لبشرتك

امبولات الكولاجين مهمة لشعرك وبشرتك... اليك فوائدها!

فوائد قناع الكولاجين لبشرة لا مثيل لها

‪ما رأيك ؟