6 نصائح ضرورية تعزز اللياقة البدنية في الشتاء!

6 نصائح ضرورية تعزز اللياقة البدنية في الشتاء!

يسعى عدد كبير من الناس الى الحفاظ على اللياقة البدنية، حتى خلال الشتاء الذي يعدّ فصل الكسل والخمول، حيث تتراجع نسبة الحركة ويكثر تناول الطعام، ما لا يتناسب أبداً مع الحفاظ على الصحة الجيدّة ولياقة الجسم المثالية.

 

وبهدف المحافظة على اللياقة البدنية والمستوى المرتفع في أداء التمارين الرياضية خلال فصل الشتاء، إليكم من صحتي بعض الإرشادات والنصائح البسيطة والفعّالة في هذا المجال:

 

المكملات الغذائية

 

من الضروري الحفاظ على معدلات السعرات الحرارية التي يحتاج إليها الجسم بشكل أكبر في فصل الشتاء، لذلك من الضروري الحصول على المكملات الغذائية الضرورية التي تساهم في حرق الدهون.

 

إختيار المغذيات المناسبة

 

للحفاظ على اللياقة البدنية المطلقة، من الضروري تحديد المغذيات التي يحتاجها الجسم والتي تكون الأفضل لبناء العضلات وإصلاحها، وهي تتضمن البروتين والكربوهيدرات والفيتامينات المختلفة.

 

التمارين الرياضية

 

من الضروري جداً خلال فصل الشتاء ممارسة التمارين الرياضية المنظمة والدورية، التي تساهم في الحفاظ على العضلات في الجسم، ومن بين هذه التمارين ممارسة القرفصاء مع رفع الوزن، وممارسة تمارين رفع الوزن وتمارين السحب. وإن فصل الشتاء يؤدي الى الإصابة بالكآبة وتغيّر المزاج والميل إلى الوحدة والانعزال، لذلك ينصح بممارسة الرياضة الخارجية كالجري والتزلج، ما يساعد على تنشيط الجسم وإعادة شحنه، ويساهم في بناء العضلات.

 

النوم الكافي

 

من المهم الحصول على فترات من النوم الكافية الضرورية للجسم، لا سيما أن فصل الشتاء هو بمثابة مرحلة الراحة السنوية للجسم، ويفضل الحصول على 7 الى 9 ساعات من النوم المتواصل خلال الليل.

 

التعرّض لأشعة الشمس

 

خلال فصل الشتاء من الضروري الإستفادة من الأيام المشمسة والحصول على الكمية الكافية من الفيتامين D الذي توفره أشعة الشمس، لأنه أساسي لتقوية العظام والحفاظ عليها، وله دور فعّال في بناء العضلات وتعزيز عمليات الإدراك.

 

الاستيقاظ في وقت مبكر

 

خلال فصل الشتاء، يجب الإلتزام بوقت محدد للاستيقاظ، حتى يكون الجسم نشيطاً ومليئاً بالحيوية، ما يمنح الطاقة الضرورية طوال اليوم.

 

إليكم المزيد من المواضيع عن اللياقة البدنية عبر موقع صحتي:

 

8 أعشاب تمنحكم لياقة بدنية عالية... هل جرّبتموها من قبل؟

لتحقيق لياقة بدنية مذهلة... اتبعوا هذه النصائح!

٥ طرق فعالة وسريعة للياقة بدنية عالية

‪ما رأيك ؟