تناولوا هذه الاطعمة لزيادة كثافة العظام

تناولوا هذه الاطعمة لزيادة كثافة العظام

تبدأ عظامنا عند منتصف العمر وبعد انتهاء مرحلة الشباب من الترقق وتصبح أكثر هشاشة بشكل بطيء وبشكل أسرع عند النساء بخاصة بعد انقطاع الطمث. ولكن لا يخلو الأمر من بعض الأمور الصحية التي يمكن القيام بها لتفادي هذا الموضوع، لذا في هذا الموضوع من موقع صحتي سنقدم لكم بعض أنواع الأطعمة التي تزيد من كثافة العظام.

 

أطعمة تزيد من كثافة العظام

 

- الحليب: من الأطعمة الأساسية لعظام قوية هو الحليب بسبب احتوائه على الكثير من الكالسيوم المقوي للعظام والذي يمنحها الصلابة ويقيها من هشاشة العظام في عمر متقدم. كل كوب من الحليب 8 أونصات يحتوي على 300 مللغرام من الكالسيوم، وتحتاج المرأة في سن الـ 51 الى 1200 مللغرام أما الرجل ففي عمر الـ 71 يحتاج القدر نفسه.

 

- الجبن واللبن قد لا يستسيغ الكثير من الأشخاص تناول الحليب في نظامهم الغذائي فمن الممكن إبدال الحليب بكوب من اللبن لأنه يحتوي تقريباً على المقدار نفسه من الكالسيوم، بالإضافة الى أن كل أونصة واحدة من الجبنة السويسرية تساوي الرقم نفسه. ولا خوف من على الأشخاص الذين يعانون من حساسية على اللاكتوز لأنه ولو كانت المأكولات هذه منزوعة اللاكتوز فهو لا يؤثر على مستوى الكالسيوم فيها.

 

- الخضار: قد يتعجب بعض الأشخاص من احتواء الخضار على الكالسيوم لكن الأمر صحيح لذلك يجب تناول الكثير من الخضار بخاصة الخضار الخضراء الداكنة كالبوك تشوي والكرنب واللفت بالإضافة الى الملفوف، فإن كل كوب من اللفت الأخضر المطبوخ والمفروم يحتوي على 200 مللغرام من الكالسيوم.

 

- السلمون: يحتوي السلمون كغيره من الأسماك الدهنية على الكثير من المواد الغذائية التي تزيد من كثافة العظام  كمادة الكالسيوم والفيتامين د وأحماض الأوميغا الدهنية.

 

وسعوا معلوماتكم حول موضوع كثافة العظام عبر موقع صحتي:

 

مع هذه المنتجات الغذائية في إفطاركم تتجنبون نقص كثافة العظام في رمضان

تعرفوا على سبل زيادة كثافة العظام

كيف يتمّ قياس الكثافة العظمية؟

‪ما رأيك ؟