لماذا تصاب الحامل بالصداع؟

لماذا تصاب الحامل بالصداع؟

ان مشكلة صداع الحمل هي واحدة من المشاكل الكثيرة التي قد تتعرض لها الكثير من السيدات أثناء فترة الحمل لا سيما أثناء الثلث الأول من الحمل. وعلى الرغم من ان هذا الامر هو من الأوجاع الطبيعية جداً في فترة الحمل لا سيما اذا كانت الحامل تعاني منه قبل الحمل، الا ان سببه يعود الى استقرار نسب الهرمونات بجسمك، وتعود جسمك على الوضع الجديد. فما هي أسباب صداع الحمل، وكيف يمكن معالجته؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

أسباب الصداع أثناء الحمل

 

لا يمكن اختصار صداع الحمل بأمر واحد، اذ هناك الكثير من الأمور التي قد تؤدي الى حديث هذه المشكلة لعل أهمها التغيرات الهرمونية التي تحدث أثناء الحمل، وزيادة حجم الدم وزيادة الدورة الدموية أثناء الحمل، إضافة الى قلة النوم والتعب والإرهاق والإجهاد، والجوع والعطش، والإصابة بالإكتئاب والجيوب الأنفية والحساسية، والتعرض للأضواء الصارخة والضوضاء والحرارة أو البرودة الزائدة والروائح القوية ودخان السجائر.

 

علاج الصداع أثناء الحمل

 

يحتاج علاج الصداع أثناء فترة الحمل الى الكثير من الدقة والانتباه لا سيما وان الحامل لا تستطيع تناول الكثير من الأدوية لما فيه من خطر على صحة الجنين، وبالتالي فانها ستضطر في بعض الأوقات الى علاجه بالطرق الطبيعية كاللجوء الى كمادات المياه الباردة أو الدافئة على الجبهة والاستحمام بمياه باردة وتجنب الجوع والعطش لأن انخفاض مستوى السكر بالدم يسبب الصداع. 

 

كما يجب على الحامل الحصول على قدر كاف من الراحة وتجنب التعب والارهاق قدر المستطاع، إضافة الى ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة لا سيما اليوجا التي تعمل على تخفيف الصداع.

يشار ايضاً، الى ان اللجوء الى بعض جلسات المساج قد تكون من الأمور المفيدة جداً التي تساعد الحامل على التقليل من الالام ليس فقط الصداع.

 

اقرأوا المزيد عن الصداع من خلال الروابط التالية:

 

طرق بسيطة تساعدك على علاج الصداع خلال فترة الحمل

هكذا تحمون أنفسكم من الصداع التوتري

كيف تعالجون الصداع بدون أدوية؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟