أفضل ما يمكن أن يتناوله مرضى داء السكري

أفضل ما يمكن أن يتناوله مرضى داء السكري

يُعتبر النظام الغذائي الصحيح من أهمّ العناصر في علاج المصابين بداء السكري، ويكون للطبيب الاختصاصي الدور الأكبر في تحديد الأطعمة المسموح بها وتلك الممنوعة أو يجب تناولها ضمن كميات معيّنة. لكن هل من أطعمة محدّدة تساعد على تصحيح مستوى السكر في الدمّ؟ موقع "صحّتي" يعرّفكم على ٣ أطعمة تُعتبر من أفضل ما يمكن أن يتناوله مريض السكري.

-  القرفة

هل تعرفون أنّ جرعات صغيرة من القرفة (حوالي ربع ملعقة صغيرة) يمكن أن تخفّض مستوى السكر في الدمّ؟ هذه المعلومة مهمّة لكلّ مرضى السكري، خصوصاً بعد أن يتناولوا الطعام ويرتفع مستوى السكر لديهم. فميزة القرفة أنّها تخفّض هذا المستوى، وفي الوقت نفسه تحفّز إنتاج الإنسولين في الجسم وهو المسؤول عن تقليل مستوى السكر في الدمّ بشكل طبيعي. لذا يمكنكم إستخدام القرفة المطحونة ورشّها على القهوة أو الشوفان في الصباح أو مع التفّاح المهروس.

- الجريب فروت

الجريب فروت مفيد جداً لمرضى السكري، لأنّه يحتوي على مضادات الاكسدة المهمّة للسيطرة على مستوى السكر في الدمّ. لذا لا تتردّدوا في تناول حبّة من الكريب فروت يومياً، أو شرب العصير الطبيعي من هذه الفاكهة دون تحليته أبداً، وستلاحظون تحسّن حالتكم الصحّية وانخفاض مستوى السكر إذا كان مرتفعاً.

- الثوم

من الامور التي باتت معروفة جداً أنّ الثوم له فوائد كثيرة على صعيد التقليل من مضاعفات مرض السكري، سواء تناولتموه نيئاً أو مطبوخاً. فبحسب الدراسات الحديثة، إنّ الثوم يمكن أن يضبط معدّل السكر في الدمّ ويخفّض بشكل كبير نسبة الكوليسترول في الدمّ أيضاً. وهو يحتوي على مضادات التخثر ما يقلّل من إمكانية الإصابة بالنوبات القلبية أو السكتة الدماغية. 

‪ما رأيك ؟