أفكار لوجبات خفيفة لذيذة وصحيّة لفصل الشتاء

أفكار لوجبات خفيفة لذيذة وصحيّة لفصل الشتاء

السناك أو الوجبة الخفيفة يتمّ تناوله ما بين الفطور والغداء وقبل وجبة العشاء بساعات قليلة. ويعتبر بعض الأشخاص أنّ السناكات غير ضرورية في النظام الغذائي ومن الأفضل تخطيها، وبذلك نقلل من عدد السعرات الحرارية التي نحصل عليها. الّا أنّ هذا الأمر غير صحيح، فالجسم بطبيعته يحتاج الى الطاقة والتغذية كل يوم بالطرق الصحية، لذا انّ وجبة السناك الخفيفة مهمة جداً في الجدول الغذائي.

وبما أنّ الأجواء تميل الى البرودة مع انخفاض درجة الحرارة في الطبيعة، نساعدكم في تحضير وجبات سناك شتوية لذيذة وصحية، وبذلك تحصلون على الطاقة الضرورية وبالتالي لا تحرمون نفسكم من الأطعمة بين الوجبات الرئيسية.

وجبات سناك شتوية

1

المكسّرات النيئة:

بما أنّها من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات، يمكنكم أخد 50 غرام من المكسرات النيئة على السناك الشتوي وتناولها مع مشروب دافئ يرتكز على الأعشاب.

2

الفشار:

لا يزيد الفشار من الوزن اذا تم تحضيره بطريقة صحيحة وصحية، وهذه المعلومة مؤكدة! وتعتبر كاسة من الفشار مناسبة لوجبة السناك ما بعد الغداء بساعات قليلة، فهي قليلة بسعراتها الحرارية وتساعدكم على الشعور بالشبع.

3

كوب الشوكولا الدافئ:

الشوكولا الساخن من أكثر المشروبات التي يمكن شربها خلال الأوقات الشتوية، ولكن احرصوا على تحضيره بنفسكم بمكونات موجودة في المطبخ مع القليل من السكر. كما يمكنك اختيار الشوكولا الداكن للسناك بدل النوع الغنيّ بالسكر.

4

الفواكه الطازجة:

بالطبع فانّ حصّة الفواكه الطازجة أساسية في قائمة السناكات مهما كان الموسم، والتي عليكم ادراجها في نظامكم الغذائي. وخلال الشتاء يمكنكم التركيز على الفواكه التي نجدها في هذا الفصل كالتفاح، البرتقال على أنواعه، الموز، الأفوكادو، المانجا وغيرها.

5

الحمص مع الجزر:

يعتبر الحمص من الأطعمة الغنية بالبروتين، لذا يمكنكم اضافته على قائمة السناكات الشتوية. ولتناوله زيدوا معه شرائح الجزر الصغيرة لتحصلوا على وجبة مصغرة غنية وتمنحكم الشبع.

6

الزبادي مع الفواكه:

يمنح طبق صغير من الزبادي مع الفواكه والقليل من الشوفان الطاقة للجسم خلال اليوم، ويحصل معه على الكثير من الفوائد الصحية. كما ويُعتبر من الخيارات المناسبة لوجبة السناك.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com احجزوا الموعد المناسب لكم!

اليكم المزيد من النصائح الغذائية لفصل الشتاء عبر الروابط التالية: 

طرق كثيرة لتحضير الشاي اللذيذ... استفيدوا منها في الشتاء

لماذا تُعتبر شوربة البصل مفيدة في الشتاء؟

اليكم قائمة بالأطعمة الضرورية لفصل الشتاء!

‪ما رأيك ؟