إلجأي الى هذه الخلطات الطبيعية لترطيب بشرة وجهك

إلجأي الى هذه الخلطات الطبيعية لترطيب بشرة وجهك

تعاني البشرة أحيانا من الجفاف والتشققات التي تفقدها بريقها ونضارتها وحيويتها نتيجة قلة ترطيبها، ولكن من المهم ترطيب البشرة بأفضل الخلطات المنزلية والوصفات الطبيعية، فالكثير من السيدات تعاني من البشرة الجافة والحساسة وخصوصا في فصل الشتاء، بسبب البرد، والهواء الجاف الذي يجفف البشرة من الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، ويساهم التقدم في العمر والنظام الغذائي غير الصحي والعوامل الوراثية في تفاقم هذه المشكلة.

 

ولحل هذه المشكلة يمكن الإستعانة بعلاجات منزلية طبيعية، فعالة في مسألة تغذية وترطيب الجلد وتحويلها إلى بشرة ناعمة وخالية من العيوب. 

 

وبهدف الحصول على بشرة نضرة ومشرقة، موقع صحتي يقدم لكم أفضل المرطبات الطبيعية للوجه: 

 

زيت الزيتون لترطيب البشرة الجافة

 

يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادت الأكسدة، والأحماض الدهنية الصحية المفيدة للبشرة، ويهدئ أيضا البشرة ويرطب الجلد الجاف، ويمكن مسح الوجه والجسم بكمية قليلة من الزيت قبل الاستحمام بنصف ساعة، ثم فرك الجسم بليفة ناعمة. ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون إلى كريم الترطيب الخاص بك. 

 

للتخفف من تهيج البشرة إلجأوا الى الحليب الطبيعي

 

للحليب الطبيعي خصائص مضادة للالتهابات، فهو يهدئ من تهيج البشرة، ويساعد بشكل كبير في التخلص من جفاف الجلد، بالإضافة إلى ذلك يقشر حامض اللاكتيك الموجود في الحليب الخلايا الميتة الموجودة على البشرة، ويساعدها على الاحتفاظ بالرطوبة بشكل أفضل، كما يفتح البشرة أيضا.

ويستخدم الحليب عن طريق خلط أربع ملاعق كبيرة منه مع بضع قطرات من ماء الورد، ثم يترك لمدة عشر دقائق ومن ثم يغسل بالماء البارد. 

‪ما رأيك ؟