فرشاة تنظيف الوجه: كيفية الإستعمال من أجل بشرة صحية و مشرقة

فرشاة تنظيف الوجه: كيفية الإستعمال من أجل بشرة صحية و مشرقة

غالباً ما تتعرض بشرة الوجه للكثير من الشوائب التي تؤدي إلى ظهور الرؤوس السوداء، وإلى خشونة الملمس، نتيجة لتلوث الهواء واستخدام مساحيق التجميل الكثيرة التي من شأنها أن ترهق بشرة الوجه وتجعلها شاحبة اللون. وقد ظهرت الكثير من الحلول لاستعادة بناء خلايا جلد الوجه من خلال المستحضرات الكيميائية والكريمات التي ربما لا تناسب البشرة فتؤدي إلى تهيج البشرة والتهابها ولا تعطينا النتيجة المطلوبة.

 

ولكن مع التقدم التكنولوجي ظهرت الكثير من الأجهزة التي تعمل على تنظيف الوجه والبشرة وتقشير الخلايا الميتة للاستخدام المنزلي دون الحاجة إلى استخدام أيا من الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة ودون الحاجة للذهاب إلى الصالونات المختصة، وتعطينا نتائج مذهلة لبشرة نضرة ونقية ونظيفة خالية تماما من الشوائب وناعمة كالحرير أضعافا مضاعفة من استخدام الكريمات العادية.

 

ومن أحدث الأجهزة التي تساعد على تنظيف الوجه وإعادة إشراقته ورونقه فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية التي نتعرف عبر موقع صحتي على أهميتها للوجه وكيفية إستعمالها.

 

كيف تعمل فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية؟

 

تحتوي الفرشاة الكهربائية على محرك صغير يعمل بواسطة بطاريات، يعاد شحنها سريعا من خلال منصة شحن، ينتج ذبذبات ويهز رأسا يتألف من آلاف الشعيرات. وتستعمل الفرشاة لتنظيف البشرة وتترك آثارا تفوق فاعليتها أي تنظيف يدوي آخر بعشر مرات، مع الإشارة الى أن الأفضل من كل ذلك، أن عملية التنظيف لا تتطلب أكثر من دقيقة.

 

وبالإضافة الى هذا النوع الأكثر شيوعاً، هناك فرشاة تنظيف وجه كهربائية تعمل بتقنية النبضات بدل الذبذبات وهي فرشاة LUNA 2 من علامة الجمال السويدية المعروفة FOREO. إذ أنّها مجهّزة بتكنولوجيا T-Sonic التي تؤدي الى إصدار الفرشاة لـ8000 نبضة مضاعفة لها تأثير كبير على تنظيف الوجه بالعمق وبفعالية عالية. وخلافاً للفرشاة الكهربائية التقليدية التي تأتي برأس مصنوع من شعيرات، تمّ تصميم LUNA 2 بجسم سيليكوني ناعم لأداء أفضل مع نقاط تلامس أطول لتعزيز الوصول الى المناطق الصعبة بكلّ لطف. والرؤوس السيليكونية التي تتمتّع بها هذه الفرشاة صحّية تماماً لأنّها غير مسامية ما يمنع تراكم البكتيريا، على عكس الشعيرات التي من الضروري تغييرها بعد كلّ فترة من الاستخدام.

 

يُنصح باستعمال الفرشاة صباحاً ومساء، إلا أن استعمالها مساء مرة أو مرتين كل أسبوع بدلا من التقشير، يبدو أكثر من كاف للتنظيف، مخافة إلحاق ضرر بالغشاء المائي الدهني الذي يحمي البشرة وفقدان التوازن الحقيقي.

 

كيف يمكن إستعمال فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية؟

 

العملية أبسط من التوقعات، ففي البداية يجب إزالة الماكياج بعناية كالعادة، ثم ترطيب الوجه والفرشاة ووضع القليل من غسول الوجه. 

 

ونشير الى أن للفرشاة سرعات مختلفة، اختاري إحداها لتحددي مستوى التقشير، ثم ضعي الفرشاة على مقربة من المنطقة التي ترغبين في تنظيفها من دون أن تضغطي بشدة، وقومي بحركات دائرية خفيفة للتخلص من الشوائب. ستسمعين صفيراً خفيفاً أو تتوقف الفرشاة عن الذبذبة للحظة عندما يحين موعد الانتقال إلى منطقة أخرى. وعند انتهاء التنظيف، اغسلي وجهك ثم استعملي فوراً كريم الترطيب.

 

وتتميّز فرشاة LUNA 2 بميزة إضافية في هذا المجال. فبعد تنظيف الوجه وغسله، تضعين منتج العناية بالبشرة وبعدها يمكن أن تشغّلي الفرشاة على وضع مكافحة الشيخوخة للتركيز على اماكن التجاعيد والخطوط الدقيقة. فالجانب الاخر من الفرشاة يأتي بمنحنيات سيليكونية ترسل نبضات ذات تردّد منخفض لإستهداف هذه المناطق فتبدو البشرة أكثر تماسكاً وقوّة ومرونة.

 

ما هي أنواع البشرة التي تناسب فرشاة الوجه؟ 

 

تلائم الفرشاة الكهربائية التقليدية أنواع البشرة المختلفة باستثناء البشرة الضعيفة والحساسة أو المصابة بأكزيما، الوردية، أو حب الشباب. ويستحسن تجنب استعمالها بعد الخضوع لعلاجات مهيجة كالتقشير الكهربائي أو الليزر مخافة من إصابة البشرة بالحساسية. كما أن إستعمال الفرشاة الكهربائية بكثرة على البشرة الدهنية قد يؤدي إلى زيادة إنتاج الزهم التفاعلي.

 

أمّا فرشاة LUNA 2، فقد تمّ تصميم نماذج عدّة منها لتلائم كلّ أنواع البشرة سواء العادية، الدهنية، المركّبة أو الحسّاسة. وبالتالي يمكن أن تستخدميها مهما كان نوع بشرتك دون تردّد.

 

ما أفضل غسول للتنظيف قد يستعمل مع فرشاة الوجه؟

 

ننصحك بأن تختاري غسول ذات تركيبة لطيفة، أو مزيل الماكياج، أو حتى الزيت حين يكون ماكياجك ثقيلاً أو مضاداً للماء، ويعود إليك قرار وضعه مباشرة على الوجه أو على الفرشاة. 

 

عند إستعمال فرشاة الوجه إحذري هذه الخطوات!

 

- استخدمي رغوة منظفة غير كاشطة، فالتقشير الذي يعتمد على جزيئيات مقشرة قد يسبب تهيج البشرة، وهذا ينطبق أيضا على إستعمال منظف مصنوع من حمض الفاكهة أو حمض ساليسيليك أو حمض الغليكوليك، لذلك تجنبي استعمالها فلا ضرورة لمفعولها المقشر، لا سيما أن الفرشاة تعمل على تقشير الوجه أيضا.

 

- اهتمي باحتياجات بشرتك وخففي من سرعة الفرشاة أو استعملي فرشاة خاصة للبشرة الحساسة، فهي أخف وألطف على البشرة، وذلك مرة أو مرتين في الأسبوع لتقشير بشرتك.

 

- في حال أصيبت بشرتك بتهيج أو احمرار أو ظهور شوائب واضحة أو جفاف، توقفي عن استعمالها، فلا يتحمل بعض أنواع البشرة الحساسة ارتجاجات الفرشاة حتى وإن كانت الشعيرات ناعمة وملائمة.

 

- اغسلي الفرشاة بعد استعمالها وجففيها.

 

- استبدلي رأس الفرشاة كل ثلاثة أشهر تفاديا لخطر انتشار البكتيريا في حال كنت تستخدمين الفرشاة التقليدية ذات الشعيرات.

 

نتائج وإيجابيات استعمال فرشاة تنظيف الوجه

 

إن إستعمال فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية دقيق وهو أفضل من التنظيف اليدوي، كما أنه  يجعل البشرة نظيفة وناعمة وملساء. كما أن هذه الفرشاة تحفز تدليك  تقشير الجلد وتزيل الخلايا الميتة من أول استخدام. وعند استعمالها بانتظام، ستلاحظين أن بشرتك باتت أكثر نضارة وتألقا، مع الإشارة  إلى أن الفرشاة الكهربائية لا تشد المسام بل تخفيها من خلال التخلص من الشوائب المتراكمة فيها. وبفضل فاعلية التنظيف، تمتص البشرة مراهم العناية فيبدو أثرها أكثر وضوحاً.

 

الفرشاة اليدوية وإستعمالها

 

لا تزال الفرشاة اليدوية التي طرحت في التسعينيات تلقى رواجاً، وتستعمل الفرشاة اليدوية مع المياه والغسول لتنظيف البشرة بعمق لا يمكن أن تبلغيه عند تنظيف بشرتك يدويا. ومنعا لاحمرار البشرة، لا تضغطي بشدة واحرصي على ألا تزيد مدة التنظيف عن دقيقتين يوميا.

 

اقرأوا المزيد من المواضيع عن فرشاة تنظيف الوجه الكهربائية:

 

كيف تحصلين على بشرة وجه مشرقة دون مكياج؟

روتينك اليومي للعناية بالبشرة تنقصه هذه الخطوة الاساسية

‪ما رأيك ؟