إلجئي إلى هذه المشروبات لتنقية جسمك وتعزيز صحته

إلجئي إلى هذه المشروبات لتنقية جسمك وتعزيز صحته

مشروب لديتوكس الجسم

يحتاج الجسم بين فترة وأخرى إلى التنقية من الداخل والاهتمام بنظافته تماماً كما أنه يحتاج إلى التنظيف من الخارج. ونقصد بالتنظيف الداخلي تخليص الجسم من السموم وبقايا الطعام المتراكمة فيه لتحسين أدائه. ويتم ذلك من خلال اتباع نظام الديتوكس Detox الذي أصبح من الأنظمة الأكثر شعبية اليوم لفوائده العديدة. فما هو الديتوكس، وما هي المشروبات التي يعتمد عليها؟


تعريف الديتوكس

الديتوكس، أو عملية تنظيف الجسم من السموم والفضلات، ويقوم ذلك على تحفيز أعضاء الجسم ومساعدتها في التخلص من هذه السموم، كتعزيز عمل الكبد والكلى وتنشيط عملية الأيض في الجسم والهضم الصحي للطعام وحرق السعرات الحرارية وتذويب الدهون والتخلص منها.

ويعتمد هذا النظام على الإمتناع عن المأكولات المصنعة التي تحتوي على الإضافات الكيميائية التي تؤدي إلى الشعور بالكسل والحاجة إلى النوم بكثرة، نوبات الصداع ومشكلة الإمساك لفترة زمنية معينة، واستبدالها بأنواع من المشروبات القائمة على إضافة الخضروات أو الفواكه إلى المياه، مع القليل من العسل أو العناصر الغذائية المفيدة التي تحفّز الجسم على التخلص من الفضلات. وفي ما يلي بعض الأمثلة على مشروبات الديتوكس.

شراب الزنجبيل مع العسل

المكوّنات هي ليتر من المياه مع ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل الطازج المبشور، ملعقة كبيرة من العسل، وعصير ربع ليمونة.

طريقة التحضير: قومي بغلي الزنجبيل لحوالي 5 دقائق، إنتظري الماء المغلية حتى تصبح فاترة، أضيفي إليها العسل وعصير الليمون، واشربي من هذا المشروب عدة مرات في اليوم، إلى جانب مشروبات الديتوكس الأخرى.  

ديتوكس الخيار والليمون والنعناع

المكوّنات هي ليتر من المياه، حبة من الخيار، وحبة من الليمون وحفنة من النعناع.

طريقة التخضير: قطعي الخيار إلى شرائح من دون تقشيره، ضعي الشرائح في زجاجة كبرة، وفوقها قطع الليمون وأوراق النعناع ومن ثم اغمريها بالمياه. ضعي هذا المزيج في الثلاثة طوال الليل وقومي بشرب كميات منها في اليوم التالي.

ديتوكس الفاكهة والخضار

المكوّنات تشمل مياه مع قطع من الفواكه والخضروات المختلفة وهو يُعتبَر من أهم المشروبات التي تساعد على تنقية الجسم ومدّه بالفيتامينات والألياف في الوقت عينه.

أما طريقة التحضير فهي تقطيع الفواكه مثل الكيوي، الفراولة، البرتقال، التفاح، الخوخ، وغيرها إضافة إلى الخضروات مثل الخيار، السبانخ، الهندباء، الكرفس وغيرها، وضع المياه على هذا المزيج الغني بالفيتامينات والمعادن وتركه في الثلاجة طوال الليل، وشربه على مراحل في اليوم التالي.

المزيد حول الديتوكس في ما يلي:

3 معتقدات عن الديتوكس لا تصدقوها!

5 إرشادات لنجاح رجيم الديتوكس... لا تهملوها!

كيف تحضّرين مشروب الديتوكس الخاص بك؟

 

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟