إليكم كيفية طهي السمك بطريقة صحية!

إليكم كيفية طهي السمك بطريقة صحية!

سمك بطريقة صحية

السمك هو غذاءٌ صحيّ جداً، فتناوله بانتظام قد يقلل من خطر الإصابة بعدد من الحالات الصحية، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية والاكتئاب. ولهذا السبب، يوصي الخبراء من المعاهد الوطنية للصحة في كثير من الأحيان أن يتناول الناس الأسماك مرة واحدة على الأقل أو مرتين في الأسبوع.

ومع ذلك، يمكن للطريقة التي يتمّ فيها تحضير السمك أن تغير تركيبتها الغذائية، لذلك قد تكون بعض طرق الطهي أفضل لصحتكم من غيرها.

 

سمك بطريقة صحية

السلق

إن سلق السمك، بما معناه غلي السمك مع الماء في قدرٍ على النار، هي من الطرق الصحية والأكثر فعالية مع شرائح السمك الصلبة مثل سمك الهلبوت، وسمك التونة والتراوت. فالسلق يحافظ على الرطوبة دخل السمك ويمنع جفافها، خصوصاً إذا تمّ إضافة إلى الماء بعض المنكهات مثل البصل والثوم والأعشاب. من هنا، وللسلق، ضعوا الماء والسمك على نار خفيفة حتى الغليان. يُطهى المزيج بلطف حتى يصبح السمك قادر على التفكك بسهولة باستخدام الشوكة.

 

الشوي

إن الشوي هي طريقة أخرى صحية لطهي السمك، لكن الحرارة تأتي من الأسفل بدلاً من الأعلى. إن الشوي، يجب ان يكون خالٍ من الدهون المشبعة، ويجب بالتالي أن تحتوي التتبيلة على ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والحامض والكزبرة. لطهي السمك مباشرة على الشواية، قوموا بتغميس الفرشاة برفق بالصلصة الصحية ثم إدهنوا بها السمك. إن هذا الأمر يمنع السمك من الالتصاق على الشواية، ويمنحها مذاقاً لذيذاً.

 

طهي السمك على البخار

إن تحضير السمك على البخار هي طريقة أخرى صحية جداً. من هنا، وللطهي على البخار، فأنتم بحاجة إلى ضع قدرٍ يحتوي على الماء وذلك على النار، ثم وضع السمك على مصفاةٍ بعيدة قليلاً عن سطح الماء. ثمّ عليكم فرك السمك بالتوابل والأعشاب المفرومة والزنجبيل والثوم والفلفل الحار لإضفاء نكهة لذيذة اثناء الطهي، وتفقدها بعد 10 دقائق من بدء الطهي.

 

لقراءة المزيد حول فوائد السمك إضغطوا على الروابط التالية:

هل من المفيد أن تتناولي السمك عند اتباع رجيم صحي؟

إخسري الوزن بفعالية مع رجيم السمك... وإليك خطواته!

كيف تستطيعين تحديد إذا كان السمك طازجاً ام لا؟

‪ما رأيك ؟