احمي نفسك بعد انقطاع الطمث عبر الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم

احمي نفسك بعد انقطاع الطمث عبر الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم

تصبح النساء، بعد انقطاع الطمث، معرّضات اكثر للاصابة بالسكتة الدماغية وسرطان الثدي وغيرها من الامراض الشائعة في هذا السنّ. ولكن لا يجب الشعور بالاحباط ابداً، فكلّ مرأة يمكن ان تحمي نفسها بعد انقطاع الطمث من خلال تناول الاطعمة الصحّية وخصوصاً تلك الغنّية بالبوتاسيوم.

 

حماية الجسم من الامراض

 

خلال "سنّ اليأس" يجب ان تحرص المرأة على تناول الاطعمة التالية: الموز، الافوكادو، البطاطس المشوية، الفاصوليا البيضاء، صلصة الطماطم والمشمش المجفف. والسبب وراء ذلك انّ هذه الاطعمة هي الاغنى بالبوتاسيوم الذي يُعتبر احد العناصر المهمّة التي يحتاجها الجسم خلال مرحلة انقطاع الطمث. وهذا ما جاء في تقرير نشر على موقع الرعاية الصحّية الاميركي، حيث كشفت دراسة صادرة عن كلية البرت اينشتاين للطبّ انّ الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم تقي من الاصابة بالسكتة الدماغية والتي تُعتبر احد اخطر الامراض الشائعة والمسببة للوفاة. 

 

وهذه الدراسة أجريت على حوالي ٩٠ ألف سيدة في مرحلة سنّ اليأس واستمرت لمدّة ١١ عاماً لتكشف فعلاً انّ خطر الاصابة بسكتة دماغية انخفض بمعدّل ١٦٪ عند تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم. اما المكملات الغذائية فلم تثبت نتائجها الفعلية بعد، لذا من الافضل تناول الاطعمة الغنية بالبوتاسيوم بشكل شبه يومي. 

 

تابعي كلّ نصائح التغذية الخاصة بموقع صحّتي عبر هذا الرابط

‪ما رأيك ؟