هل بلغت سن اليأس؟ إحذري هذه الأمراض الشائعة!

هل بلغت سن اليأس؟ إحذري هذه الأمراض الشائعة!

تختبر كل امرأة العديد من التغيّرات الجسدية والنفسية عند بلوغها مرحلة انقطاع الدورة الشهرية. لذا فهي تميل الى الشعور بالتعب والإجهاد والإرهاق، ما ينعكس سلباً على صحتها ويتركها عرضة للكثير من المشاكل. وفي هذا الإطار، يقدّم لك موقع صحتي أبرز انواع الامراض التي تتعرّض لها المرأة بعد انقطاع الطمث.

 

السمنة والبدانة

 

من أبرز المشاكل الصحية التي يمكن أن تعاني منها المرأة بعد انقطاع الطمث هي السمنة المفرطة. وتنتج بسبب عوامل صحية وجسمية أبرزها عدم انتظام عمل الغدد في الجسم ما يؤدي إلى الضعف في حرق الدهون والسعرات الحرارية، فتكتسب المرأة الوزن الزائد بسهولة كبرى بعد انقطاع الدورة الشهرية عنها.

 

هشاشة العظام

 

بعد انقطاع الدورة الشهرية، تعاني المرأة من مشكلة هشاشة العظام التي تعتبر من أخطر الأمراض المهددة لحياة المرأة في هذه المرحلة، خصوصاً وأنها تؤثر على مستقبلها في وقت لاحق. ففي حال تعرّضت للسقوط، تصبح أكثر عرضة للكسور ما يصعّب عملية شفائها نظراً لتقدّمها في السن. ومن هنا أهمية الحفاظ على مستوى معيّن من الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم لمنع تعرّضه للتكسر فوراً.

 

الأمراض المزمنة

 

أيضاً من أبرز الأمراض التي تصبح أكثر شيوعاً لدى النساء في سن اليأس هي الامراض المزمنة التي تظهر بشكل مفاجئ بعد انقطاع الدورة الشهرية. وهي في الأغلب مرض السكري أو الامراض القلبية. لذا على المرأة في هذه الحالة أن تستشير الطبيب على الفور، وأن تتنبّه إلى النظام الغذائي الذي اعتادت على تناوله خلال الدورة الشهرية. فيجب تبديله للحصول على المقوّمات الغذائية الأساسية للتوصّل إلى الوقاية من الأمراض المزمنة الخطرة على المدى البعيد.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

هل من علاقة بين إنقطاع الطمث والاصابة بمشاكل القلب؟

هل يمكن أن يحدث إنقطاع الطمث قبل سنّ الأربعين؟!

أطعمة مفيدة لجسمك لا تتخلي عنها خلال فترة انقطاع الطمث

 

‪ما رأيك ؟