احذروا ادمان الرجيم!

احذروا ادمان الرجيم!

البدانة أو زيادة الوزن مشكلة تؤرق العديد من الاشخاص، والرشاقة حلم جميل يداعب الكلّ، لكن تحقيق هذا الحلم أصبح كابوساً يؤرق معظم الناس، إذ عليهم ان يدركوا الحدَّ الفاصل بين تخفيف الوزن للحفاظ على الصحة والجمال، وبين إدمان أنظمة الرجيم والأدوية التي تؤدي إلى النحافة. ولذلك نقدم لكم عبر موقع صحتي مخاطر ادمان الرجيم ونصائح لتجنب عدم الوصول الى هذه المشكلة.

 

ادمان الرجيم

 

إنّ الرغبة في إنقاص الوزن قد تتحول إلى حالة هوس تؤدي إلى اضطرابات وأمراض نفسية كثيرة؛ فإذا اصيب الشخص بهوس إنقاص الوزن، وبدأ يجري وراء نظم الريجيم ونظم العمليات الجراحية يمكن أن تعود إلى السمنة مرة أخرى، إذا لم يحافظ على نظام غذائي معين، خاصة إذا كان عندهم نوع من الخلل في إفراز الغدد، أو نوع من الخلل في العادات الغذائية، وتدخل مرة أخرى في دوَّامةٍ لا نهايَةَ لها من العمليَّات والجراحات والرجيمات فتقع في براثن المرض النفسي وتصاب بالاكتئاب والعزلة تماماً عن المجتمع.

 

نصائح لعدم الوصول الى ادمان الرجيم

 

- اربطوا كل شيء بالصحة لا بالمظهر فحسب.

- اقرأوا عن مؤشر كتلة الجسم واعرفوا أن لديكم مساحة واسعة للوزن المناسب.

- كونوا معتدلين في طعامكم وقسموا وجباتكم على ٥ وجبات منها ٣ خفيفة.

- اجعلوا الإفطار متكاملاً والغداء كذلك وتناولوا وجبتين بين الإفطار والغداء في صورة فاكهة أو خضار أو عصير بدون سكر أو زبادي وتناولوا عشاء خفيفاً.

- امتنعوا عن الدهون بقدر المستطاع وقللوا من الحلويات والنشويات ولا تحرموا نفسك تماماً.

- فكروا دوماً أن الصحة والمظهر المتوازن هو المهم وليس اتباع صيحات الموضة.

- تناولوا أكثر من ٨ أكواب مياه يومياً.

- مارسوا بعض الرياضات أياً كانت ولا تقسوا على نفسكم كثيراً فنصف ساعة يومياً أو ساعة لثلاثة أيام كافية تماماً المهم المداومة.

- لا تأكلوا الأطعمة السريعة ولا تطلبوها في المنزل واجعلوا تناول الأطعمة الدسمة ليوم واحد أسبوعياً واجعلوه يومكم المفتوح واربطوه بنزهة خارج المنزل.

 

اليكم تحذيرات عديدة من موقع صحتي لفترة الرجيم:

 

أطعمة للتخلص من التوتر خلال الرجيم

كيف تعرفين أنّ الرجيم غير مناسب لكِ؟

لماذا يجب ان تحذروا الرجيم الكيميائي؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟