اضيفوا البردقوش الى نظامكم الغذائي اليومي واستمتعوا بفوائده العديدة!

اضيفوا البردقوش الى نظامكم الغذائي اليومي واستمتعوا بفوائده العديدة!

البردقوش هو عشب عطري يستخدم كمنكّه للعديد من الأطباق الشرق أوسطية. يمكن استخدام أوراق البردقوش الطازجة، او حتى إضافة الأوراق المجففة والإستمتاع بفوائدها الصحية التي سوف نطلعكم عليها من خلال ما يلي.

فوائد البردقوش

1

تعديل الهرمونات

قد يكون البردقوش مفيداً للصحة الهرمونية، خاصة بالنسبة للنساء. أظهرت إحدى الدراسات أن النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) اللواتي يتناولن شاي البردقوش مرتين يومياً لمدة شهر واحد قادرات على تحسين حساسية الأنسولين وتقليل مستويات الأندروجين الكظرية لديهن.

2

قد يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي

تمّ استخدام البردقوش تاريخياً للوقاية من مشاكل الجهاز الهضمي مثل قرحة المعدة وبعض الأمراض المنقولة بالغذاء. كشفت دراسة أجريت على 6 أعشاب أن البردقوش حارب Clostridium perfringens ، وهو أحد مسببات الأمراض الشائعة المنقولة بالغذاء.

3

قد يكون له نشاط مضاد للميكروبات

أظهر البردقوش أيضاً خصائص مضادة للميكروبات، خصوصاً انه يحمي الأمعاء من بعض الامراض الخطيرة. تشمل الاستخدامات الشائعة تطبيق الزيت العطري المخفف على بشرتك لعلاج الالتهابات الفطرية، بالإضافة إلى تناول المكملات الغذائية للمساعدة في علاج فرط نمو بكتيريا الأمعاء.

4

خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات

تساعد مضادات الأكسدة في منع تلف الخلايا الناجم عن الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة. ثبت أن العديد من المركبات في البردقوش ، مثل كارفاكرول ، لها تأثيرات مضادة للأكسدة والتي على وجه الخصوص قد تساعد في تقليل الالتهاب في جسمكم. في حين أن الالتهاب هو استجابة جسدية طبيعية، إلا أن الالتهاب المزمن يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض معينة، بما في ذلك مرض السكري والسرطان واضطرابات المناعة الذاتية. وبالتالي، فإن تقليل الالتهاب قد يقلل من مخاطر إصابتكم بالأمراض المزمنة.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟