اكتشفي طريقة تطبيق حمية التمر واللبن

اكتشفي طريقة تطبيق حمية التمر واللبن

يُعتمَد رجيم التمر واللبن لإزالة السموم من الجسم وإنقاص الوزن في أسبوع بعدّة كيلوغرامات، ويمكن أن يتكرّر لأسبوع آخر إذا أردتم إنقاص وزن أكثر. وهو ريجيم سهل جداً وذلك عبر تناول ٢١ حبة تمر يومياً و٣ أكواب من الحليب أو اللبن. هذه الحمية مقسّمة على ٣ أو ٥ وجبات خلال النهار شرط الشعور بالشبع دائماً.

 

حمية سريعة وسهلة

 

إنّ هذه الحمية رغم أنّها قليلة وبسيطة جداً، فهي تؤمّن جزءاً كبيراً من الإحتياجات الغذائيّة للجسم، لأنّ التمر يحتوي على الماء والدهون والكالسيوم وفيتامين "A" ، والحديد والسكريات، بينما الحليب يحتوي على الماء، النشويّات، الدهون، البروتين، فيتامين A, B6, B12, C, D وعدّة أحماض وماغنيزيوم، فوسفور، زنك وكالسيوم.

 

التمر يساعد على محاربة الانيميا... للمزيد من المعلومات الضغط على هذا الرابط

 

فهذه الحمية سريعة وسهلة ولا تحتاج إلى وقت لإعدادها وتؤدّي إلى انخفاض سريع في الوزن. ومع هذه الحمية يجب شرب من ٢ إلى ٣ ليتر من الماء يومياً، كما يمكن تناول الشاي أو الأعشاب أو القهوة لكن بدون سكر. كما يمكن إتّباع هذا الريجيم لأقلّ من أسبوع (٣ أو ٥ أيام)، ولكن عليكِ الإنتباه ومراجعة الطبيب المختصّ بالتغذية وعدم التمادي كثيراً بهذه الحمية، لأنّها رغم منافعها غير أنّها قد تنقص من بعض العناصر الغذائيّة المهمّة، خاصة أنّ نسبة البروتين فيها قليلة جداً، فيمكن أن تسبّب بعض العوارض الجانبيّة لاحقاً إذا كانت لم تناسب جسمك، كما وقد تصيب بالملل والتوتّر كونها نفس الحمية يومياً.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟