التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

التمر الهندي... لتغذية الشعر ومنع تساقطه!

الى جانب طعمه الحلو والطيب والفيتامينات العديدة التي يؤمنها التمر الهندي للجسم ومضادات الأكسدة والكاروتين والى جانب غناه بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، فإنّه يملك الكثير من الفوائد التي يمكن أن نستفيد منها كغذاء أساسي لشعر وبشرة صحية وصحة وعافية. واليوم نقدم لكم هذا الموضوع من موقع صحتي حول فوائد التمر الهندي للشعر، والنتيجة سترضيكم حتماً.

 

- تقوية فروة الرأس: يعتبر التمر الهندي من المكملات الغذائية الفعالة جداً لأنه يقوي جسم الإنسان بخاصة الدورة الدموية ويرطب العين ويخلصها من الجفاف. أما بالنسبة للشعر، فبسبب ما يحتوي من فيتامينات ومغذيات فهو يساعد على مدّ بصلة الشعر بكل الغذاء اللازم للتمتع بفروة رأس صحية وكثيفة.

 

- تساقط الشعر: يمنع التمر الهند تساقط الشعر ويقويه وللحصول على نتائج جيدة. الى جانب تناول التمر يجب نقعه في الماء لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق ثم تصفية الماء ونقع الشعر بهذا المحلول وفرك فروة الرأس ثم ضم الشعر بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة. بعدها يجب غسل الشاعر بالشامبو الخاص والماء الدافئ. كرروا هذه العملية مرتين في الأسبوع.

 

- صحة الشعر: يجب غلي الماء في وعاء ثم إضافة ١٥ غرام من التمر الهندي وغلي الخليط على نار خفيفة وبعد ٥ دقائق من الغلي إضافة ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر ثم ترك الخليط لمدة دقيقتين كي يتجانس ثم بعد ذلك تصفية الخليط في وعاء ثان وانتظار الخليط حتى يبرد نهائياً ويصبح بحرارة الغرفة. ثم نقع الشعر بهذا الخليط لفترة ساعة قبل الإستحمام، وبعدها يكون الإستحمام بشامبو خاص ومياه دافئة والحرص على تجفيف الشعر جيداً قبل الخروج في الهواء البارد. للحصول على تنائج بكثافة ولمعان شعرك يجب إعادة هذا الماسك كل ٤ أيام لفترة أسبوعين وستلاحظين الفرق.

 

اليكم المزيد من طرق العناية بالشعر من خلال موضوع صحتي:

 

اليكِ بعض الطرق البسيطة لتكثيف الشعر

علاج الشعر بالكورتيزون... اخر الصيحات التجميلية!

فرد الشعر بالبروتين... الأفضل حتّى الآن؟

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟