تعرفي على فوائد الريحان السحرية للشعر

تعرفي على فوائد الريحان السحرية للشعر

إنّ جمال الشعر ومظهر الصحي والملفت أمر يهم كل مرأة اذ تهتم معظم النساء كثيراً بالعناية بشعرهن ومظهره وحمايته من التساقط والتلف والتقصف، لذا يلجأن الى استعمال الكريمات والزيوت المصنعة لهذه الغاية. ولكن المستحضرات الموجودة في الأسواق  تحتوي على الكثير من المواد المضرة بصحة الإنسان لذا سننعرفكم على فوائد الريحان للعناية بالشعر.

 

فوائد الريحان

 

إنّ الريحان  نبات غني بالمواد العطرية ويحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تساهم في العناية بالشعر ومشاكله وتعمل على استعادة الشعر لحيويته وتحد من تساقطه وتخلص فروة الرأس من القشرة والفطريات وتأخر حدوث الشيب ويحافظ على لون الشعر ونعومته. 

 

وصفات طبيعية من الريحان للعناية بالشعر


- للمحافظة على نعومة الشعر وعلى لونه الطبيعي ينصح بغلي ملعقتين كبيرتين من أوراق الريحان المطحونة جيداً بكوب من الماء وفرك فروة الرأس والشعر بالخليط بعد أن يبرد وتركه على الرأس لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والصابون.

 

- للحد من تساقط الشعر وتنشيط الدورة الدموية وجعل الشعر ينمو بسرعة فينصح بطحن ٦ أوراق من الريحان الكبيرة ومزج الأوراق المطحونة مع نصف كوب من زيت الزيتون وفرك فروة رأسك جيدا بالمزيج  وتركه لمدة نصف ساعة ثم يغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والصابون.

 

- للقضاء على الفطريات والقشرة وترك فروة الرأس نظيفة ومنتعشة ينصح بطحن ١٠ اوراق من الريحان ومزجها مع نصف كوب من عصير الليمون ونصف كوب من عصير النعناع  وفرك فروة الرأس جيدا بالمزيج الذي يترك على الرأس لمدة نصف ساعة ثم يغسل بالماء الفاتروالصابون.  

 

- لنمو الشعر بسرعة والتمتع بشعر صحي ولامع ينصح بمزيج زيت الريحان وحبوب الترمس ولتحضير هذا الخليط يجب نقع ثلاثة ملاعق كبيرة من الترمس المطحون في كوبين من الماء الساخن لخمس ساعات من ثم تضاف ملعقتين كبيرتين من زيت الريحان ويوضع المزيج على الرأس لمدة ٨ ساعات ثم يغسل بالماء الفاتر والصابون.

 

- لمكافحة الشيب الذي يقلق معظم النساء  فينصح بغلي ١٠ أوراق من الريحان مع ملعقة صغيرة من الروزماري وكوب من الماء لمدة عشر دقائق ثم ينتظر حتى يفتر المزيج ويتم وضعه على الشعر ليجف، مما يسمح للشعر بان يستعيد لونه الطبيعي شرط أن تكرر العملية اسبوعياً ولا يتم غسل الشعر الا في اليوم التالي.

 

اليكم المزيد من فوائد الريحان والاعشاب المماثلة عبر هذه الروابط:

 

الريحان سيذهلكم بفوائده!

٧ انواع من الأطعمة تخلّصكم من غازات البطن

اليكم هذه الأعشاب لزيادة طاقة الجسم

‪ما رأيك ؟