مغلي البقدونس سيفاجئكم بفوائده الصحية والجمالية

مغلي البقدونس سيفاجئكم بفوائده الصحية والجمالية

إنّ البقدونس من أشهر النباتات العطرية المستخدمة من كل الأشخاص وفي مختلف الدول، إذ له عدة استخدامات طبية وصحية وللأكل. والبقدونس غني بالكثير من الحديد والمعادن، والفيتامين أ و ب بالإضافة الى أنه يحتوي أربعة مرات على الفيتامين سي ضعف الليمون، وفي هذا الموضوع من موقع صحتي سنتكلم عن فوائد مغلي البقدونس.

 

مغلي البقدونس لشعر قوي

 

يسمّك مغلي البقدونس بصيلات الشعر ويجعلها متمسكة اكثر بفروة الرأس لهذا السبب يخف كثيراً تساقط الشعر، ذلك عن طريق غلي كمية من الماء بحسب قياس طول الشعر عند كل شخص، ثم وضع كمية من البقدونس فيه ثم انتظارها لتبرد وطحن المكونات سوية. اتركي مغلي البقدونس على الشعر لمدة ٢٥ دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ ونشفي الشعر جيداً.

 

مغلي البقدونس للبشرة

 

إذا وضع المغلي على الوجه فهو يجدد حيوية البشرة ويساعدها على مقاوة التجاعيد، وهو المسؤول الأول عن منع الأكسدة التي قد تحصل على الوجه لخلايا الجلد، وينقيها من كل الشوائب والحبوب ويضمن لكم بشرة تتمتع بصفاء عالٍ. يستعمل على الوجه بنفس طريقة مغلي البقدونس للشعر، فيغلى لمدة ١٠ دقائق، ويضاف إليه ملعقتين كبيرتين خل التفاح ودهن الوجه ٣ مرات يومياً ومن ثم غسل الوجه واستعمال الكريم المرطب الخاص لكل شخص ولكل نوع بشرة.

 

مغلي البقدونس للكلى

 

تعمل الكلى على تنظيف الجسم وتنقية الشوائب منه لذلك من الضروري الإهتمام بها وإزالة الترسبات المتبقية عليها، لذلك ينصح بتناول عصير البقدونس لتقوية الكلى والأهم للتخلص من الكالكير والحصى الموجودين فيها.

 

يقدم لكم موقع صحتي فوائد عديدة للبقدونس:

 

البقدونس للوقاية من السرطان وطرد السموم

البقدونس علاج وقائي للكلى!

وصفة البقدونس للتخسيس

‪ما رأيك ؟