المحليات الصناعية تعزز القدرة على خسارة الوزن ... ولكن!

المحليات الصناعية تعزز القدرة على خسارة الوزن ... ولكن!

المحليات الصناعيّة هي من بدائل السكر العادي مع العلم أنها تعطي نفس مذاقه الحلو إلا أنها لا تسبب أي زيادة في الوزن. وهنا نشير الى أن هذه الانواع من المحليّات ضرورية للتخلّص من الكيلوغرامات الزائدة، إلا أنها وعلى الرغم من مزاياها الكثيرة فهي لا تخلو من المخاطر التي تؤدي الى العديد من المضاعفات الصحيّة.

 

فوائد المحليات اﻹصطناعية في الحمية الغذائية

 

لا شك أن عملية الوصول الى القوام الرشيق والمتناسق المطلوب ترتبط بضرورة الإلتزام بنظام غذائي صحيّ ومتوازن، والإلتزام بممارسة التمارين الرياضية اليومية. إلا أنه وخلال إعتماد الحميات الغذائية يلجأ معظمنا الى المحليات اﻹصطناعية نظراً لأنها تساعد على تحقيق الهدف في خسارة الوزن والتخلّص من الكيلوغرامات والدهون الإضافية، حيث أنه يمكن إختيار كمية من المحليات الصناعية الصحية كبديل عن ملعقة سكر لكونها منخفضة السعرات الحرارية، مع الإشارة الى أنه يمكن إستخدامها في العديد من الصناعات الحيوية مثل المأكولات والمشروبات والحلويات. وهنا نشير الى أن إستبدال السكر الطبيعي بهذه المحليّات يساعد على تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري ويحدّ أيضاً من البدانة وتسوس الأسنان.

 

هل من أضرار محتملة للمحليات اﻹصطناعية؟

 

للمحليات الصناعية بعض المخاطر الصحية، منها:

- الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم قد يعانون من مضاعفات المحليات الصناعية لكونها تحتوي على نسبة كبيرة من الصوديوم.

- الإفراط في تناول هذا النوع من السكر قد يؤدي الى نوع من الادمان، ما يجعل التخلي عنه أو التخفيف من استهلاكه أمر شبه مستحيل.

- إن التركيز فقط على المحليّات الصناعية وعدم تناول السكر قد يدفع الجسم الى الشعور بالجوع، ما يؤدي بالتالي الى تناول كميات كبيرة من الطعام لينعكس ذلك على زيادة كبيرة في الوزن.

- المحليات قد تغيّر مذاقنا للأطعمة، حيث أن من يستخدمها قد يعاني من قلة الرغبة تجاه الأطعمة المحلاة طبيعياً مثل الفواكه.

 

لمزيد من المعلومات عن المحليّات الصناعية تابعوا هذه الروابط من صحتي:

 

حان الوقت لتتخلوا عن السكر وتستبدلوه بهذه المحليات الطبيعية!

هل تعرفون أنّ للمحليات القليلة السعرات أضرار يجب التنبه منها؟

لا تعتمدي كثيراً على المحليات الصناعية... فهذه هي مخاطرها!

‪ما رأيك ؟