المورينجا...مصدر طبيعي للعديد من العناصر الغذائية المفيدة!

المورينجا...مصدر طبيعي للعديد من العناصر الغذائية المفيدة!

المورينجا هو نبات موطنه شمال الهند ويمكن أن ينمو أيضاً في أماكن استوائية وشبه استوائية أخرى، مثل آسيا وأفريقيا. استخدم الطب الشعبي أوراق هذا النبات وأزهاره وبذوره وجذوره لعدة قرون، لما يوفره من فوائد صحية لا تعدّ ولا تحصى.

فوائد المورينجا

1

السيطرة على مرض السكري

يمكن أن يساعد المورينجا مرضى السكري على تنظيم مستويات السكر في دمهم. أظهرت العديد من الدراسات نتائج إيجابية مع عند استهلاك المورينجا، الذي تبيّن انه يمكن أن يخفض مستويات الجلوكوز بعد الوجبات. يقول الباحثون أن الاختلافات بين أصناف المورينجا وطرق التحضير يمكن أن تسبب نتائج مختلفة.

 

2

معالجة آلام المعدة

يساعد المورينجا في علاج بعض اضطرابات المعدة، مثل الإمساك والتهاب المعدة والتهاب القولون التقرحي. قد تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادات الحيوية في المورينجا في منع نمو مسببات الأمراض المختلفة، كما أن محتواه العالي من فيتامين ب يساعد على الهضم.

3

تحسين صحة العين

يحتوي نبات المورينجا على خصائص تحسن البصر بفضل مستوياتها العالية من مضادات الأكسدة. قد يوقف نبات المورينجا توسع الأوعية الشبكية، وتمنع سماكة الأغشية الشعرية، ويمنع ضعف الشبكية.

4

علاج فقر الدم ومرض فقر الدم المنجلي

قد يساعد المورينجا الجسم على امتصاص المزيد من الحديد، وبالتالي زيادة عدد خلايا الدم الحمراء. من هنا، انه من النباتات المفيدة جداً في علاج فقر الدم وأمراض الخلايا المنجلية والوقاية منها.

5

تعزيز صحة العظام

يحتوي المورينجا أيضاً على الكالسيوم والفوسفور، مما يساعد على الحفاظ على صحة العظام وقوتها. وإلى جانب خصائصه المضادة للالتهابات، قد يساعد مستخلص المورينجا في علاج حالات مثل التهاب المفاصل وقد يشفي العظام التالفة أيضاً. من هنا، لتعزيز صحة العظام، ومنع الإصابة بهشاشة العظام، لا بدّ من ادراج المورينجا في نظامكم الغذائي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟