اليك الطرق الصحيحة لحفظ الخضراوات

اليك الطرق الصحيحة لحفظ الخضراوات

إن كنت تشترين الكثير من الخضراوات وتودين أن تحفظي قسماً منها نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك بالتفاصيل طريقة حفظ الخضراوات بالأقسام والأنواع لكي لا تتلف وتظل جاهزة للاستخدام حين تحتاجين اليها. هذه المعلومات بالطبع تعد مفيدة جداً لك فاستخدميها في منزلك لكي تبقى الخضار طازجة ولا تنشر روائحها في الثلاجة وذلك من خلال الطرق الصحيحة لحفظها. 

 

- يلف البصل الأخضر والكرفس بورق من القصدير أو ورق المطبخ من قبل أن يحفظ في الثلاجة لعدم انتشار الروائح منه فيها.

 

- من حيث الخيار والباذنجان من الممكن أن يتم حفظهما ليومين فقط ومن المفضل أن يتم حفظهما في خارج الثلاجة لأن التبريد خلال الحفظ يعمل على تسريع إصابتهما بالتلف.

 

- من الخضراوات التي يفضل أن تحفظ في الثلاجة هي الحمضيات كالليمون لأنها معرضة للتلف بشكل سريع مع الحرص على وضعها بأكياس بعيدة عن الأنواع الأخرى من الخضراوات التي تعشق الروائح المتناثرة في الثلاجة.

 

- إن كنت تريدين أن تحفظي الجزر عليك أن تضعيه في أكياس داخل الثلاجة التي تحول بدورها من دون فقدان الرطوبة فيها ويتم بعد ذلك غسله وتقشيره فقط عند الاستعمال.

 

- لحفظ القرنبيط استخدمي أكياسا من البلاستيك وضعيه داخلها في الثلاجة كما يتم حفظ البروكولي في أكياس من البلاستيك المثقب في الثلاجة.

 

- أما بما يتعلق بالخضراوات الورقية احفظيها في الثلاجة عن طريق وضعها في علب من البلاستيك المحكمة الإغلاق ويجب وضع أوراق ورقية خاصة بالمطبخ في قاع العلب لتقوم بامتصاص الرطوبة أو حتى يمكن حفظها من خلال استخدام الأكياس البلاستيكية أيضاً وهي مثل الجرجير والبقدونس. 

 

اليكم المزيد من المعلومات عن حفظ الاكل في الثلاجة عبر موقع صحتي: 

 

اطعمة لا يجب ان تضعوها ابداً في الثلاجة

احذروا من تخزين البطاطا في الثلاجة

حفظ اللحوم في الفريزر إفادة أم خطر؟

‪ما رأيك ؟