حفظ اللحوم في الفريزر إفادة أم خطر؟

حفظ اللحوم في الفريزر إفادة أم خطر؟

قد تجد ربة المنزل نفسها أحياناً في حيرة من أمرها بسبب بقاء كمية من اللحم النيء أو المطهو زائدة عن حاجتها ويعود ذلك لأسباب متنوعة فأحياناً قد تكون الكمية فضلة طعام،أو تكون قد اشترت كمية كبيرة تفوق استعمال مصروف يوم واحد من الطعام أو في بعض الاحيان تكون الكمية مقصودة لتخزينها لاستخدامات لاحقة. فما هي المدة المناسبة لحفظ اللحوم في الفريزر.

 

مدة حفظ اللحوم في الفريزر

 

من الممكن تخزين لحم الخروف الطازج بأعضائه كافة كالقلب والكلي والكبد في الفريزر مدة 6 الى 9 أشهر على شرط أن يكون اللحم غير مطهو، وترتفع هذه المدة بالنسبة الى لحم البقر لأن هذا الأخير من الممكن تخزينه في الفريزر مدة 9 الى 12 شهراً. أما بالنسبة الى لحم العجول واللحم المفروم من الممكن وضعها في الفريزر لفترة لا تزيد عن الستة أشهر. فيما يتعلق باللحم المطبوخ لا يجب إبقاؤه في الفريزر أكثر من 3 أشهر كحد أقصى.

 

تحذيرات هامة حول حفظ اللحوم في الفريزر

 

معظم حالات تسمم الطعام ناتجة عن تناول أطعمة مضى على بقائها في الفريزر مدة أطول مما يجب، لذلك فإن القاعدة الأولى هي معرفة نوع الطعام ومدة بقائه في الفريزر قبل تناوله. كما يجب التنبه أيضاً الى كيفية تذويب اللحوم وطريقة وضعها في الفريزر من الأساس. إن الطرق المستعملة لتذويب اللحوم تتفاوت بين وضعها في المايكرويف لثوان معدودة، ويجب الحذر لأنه في هذه الحالة لا يعود من الممكن إعادة وضع اللحم في الفريزر، أما في الحالة الثانية فمن الممكن إعادة الكمية الزائدة من اللحم الى الفريزر شرط أن يتم تذويبها عن طريق إزالتها من الفريزر قبل يوم من استعمالها وحفظ طوال الفترة في الثلاجة.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات حول موضوع حفظ الطعام في الثلاجة من خلال موقع صحتي:

 

الطريقة الصحيحة لحفظ اللحوم في البرّاد

اطعمة لا يجب ان تضعوها ابداً في الثلاجة

احذروا من تخزين البطاطا في الثلاجة

‪ما رأيك ؟