اليكم أهم الفوائد التي يمكن ان توفرها الهندباء للجهاز الهضمي!

اليكم أهم الفوائد التي يمكن ان توفرها الهندباء للجهاز الهضمي!

تعتبر الهندباء من أنواع النبات المزهرة المعروفة بفوائدها الصحية العديدة والمهمة للجسم. بشكلٍ خاص. كما ان الهندباء تتميّز بمذاقها القويّ واللذيذ، كما انها غنية بالحديد ومناسبة لمن يعاني من فقر الدم. ولكن، ماذا عن فوائد الهندباء للجهاز الهضمي؟

 

فوائد الهندباء للجهاز الهضمي

1

تحسين حركة الامعاء

زادت الهندباء من حركة المعدة، وهو معدل مرور الطعام عبر المعدة، بنسبة تصل إلى 37 % عند الذين تناولوا الهندباء، في دراسة أجريت على الحيوانات نشرتها مجلة Neurogastroenterology and Motility. عملت العشبة عن طريق زيادة الضغط داخل المعدة وإرخاء العضلة العاصرة بين المعدة والأمعاء الدقيقة. لاحظ الباحثون أن الهندباء زادت من حركة المعدة بنسبة تصل إلى 18% أكثر من الدواء المستخدم لهذا الغرض.

2

تعزيز الهضم

يمكن للهندباء أن تعزز الهضم، وتحفز الشهية، وتوازن البكتيريا الطبيعية والمفيدة في الأمعاء. يمكن أن تزيد من إفراز حمض المعدة والصفراء للمساعدة في الهضم، لذلك إذا كنتم تواجهون مشكلة في هضم الدهون، يمكن ان يساعد تناول الهندباء على موازنة البكتيريا وبالتالي تسريع هضم الدهون. كما أن الهندباء تساعد في وظيفة الأمعاء من خلال تعزيز إزالة السموم من مسارات الكبد.

3

التقليل من الانتفاخ

إن الهندباء لها تأثير طبيعي مدرّ للبول حيث يساعد في إزالة السوائل الزائدة من الجسم وبالتالي تخفف الانتفاخ. فالهندباء تسمح للكبد بالتخلص من السموم، وبالتالي تمنع تراكمها في الجسم وتحوّلها الى التهابات ودهونٍ في الجسم.

4

التخلص من ديدان الأمعاء

ان تناول الهندباء يساعد أيضاً في القضاء على ديدان الأمعاء وجميع أنواع الالتهابات الموجودة في الأمعاء. فالهندباء تحتوي على بعض العناصر التي تحارب الالتهابات والبكتيريا الضارة في الأمعاء وتنظفها تماماً من السموم. من هنا، وعند تناول الهندباء سوف تعززون من صحة جهازكم الهضمي وتجنّبوه بعض المشاكل والإضطرابات الخطيرة.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟